[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

بالفيديو.. ميسي يسترجع ذكريات المجد ويقود برشلونة لفوز صعب على أتلتيك بيلباو‎

قاد نجم برشلونة ليونيل ميسي فريقه إلى فوز صعب على الفريق العنيد اتلتيك بيلباو بنتيجة 2- 1 ضمن منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم من الاسبوع 34.

وكانت بداية المباراة قوية جدا من قبل الضيوف حيث كان الضغط كبير جدا على حامل الكرة، وكان فريق الباسك يمارس الضغط العالي على فريق برشلونة في منطقتهم الدفاعية منذ البداية.

وكان الفريق الافضل والاخطر في بداية اللقاء هو اتلتيك بيلباو الذي كاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة (9) عند طريق اللاعب ادوريز الذي سدد كرة قوية على الحارس بينتو الذي ابعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وبعد ضغط كبير من الفريق الباسكي، كاد الجناح الطائر بيدرو ان يسجل هدف التقدم لبرشلونة عندما انفرد بحارس المرمى ايرايزوز لكن بيدرو سدد الكرة بشكل ضعيف وغريب لتصل إلى حارس المرمى بكل سهولة.

وبدا برشلونة في اخذ الافضلية وبدا في الضغط على مرمى اسود الباسك بشكل كبير وكاد ميسي ان يفتتح التسجيل عندما سدد كرة قوية على الحارس ايرايزوز الذي كان سدا منيعا لفريقه امام التوغل الكتالوني.

واستمر التحسن الكتالوني في خط الهجوم كثيرا بعد فرصة ميسي وبيدرو كان ادريانو ان يمزق شباك الباسك بصاروخ ارض جو لكن المدافع لابورتي اخرج الكرة من على خط المرمى.

وبعد هذا الضغط الكتالوني الكبير، حرم القائم اللاعب ادوريز من هدف الموسم واجمل الاهداف على مستوى العالم عندما سدد كرة مقصية قوية جدا لكن الكرة ضربة بالقائم الايمن لمرمى بينتو الذي اكتفى فقط بمشاهدة جمال هذه الكرة.

وبعد كرة ادوريز الجميلة، قام سانشيز برد سريع عندما سدد هو الاخر كرة في القائم بعد ان استلم كرة جميلة من ادريانو، لتصل الكرة إلى سانشيز الذي كان لوحده امام المرمى لكن الكرة ضربة بالقائم، ويحرم برشلونة من اولى الاهداف.

وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق تصدى الحارس الرائع ونجم الشوط الاول ايرايزوز لتسدية تشافي القوية التي سددها من داخل منطقة الجزاء لكن حارس الباسك ابعد الكرة بقدمه على طريقة حراس كرة اليد، لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي بين برشلونة واتلتيك بيلباو.

ودخل الضيوف الشوط الثاني بكل قوة وعزيمة وبدأ الضغط على مرمى برشلونة منذ الدقائق الاولى.

ولم يحتمل دفاع برشلونة هذا الضغط الكبير من لاعبي بيلباو حيث بدا ارتكاب الاخطاء من مدافعين برشلونة.

وفي الدقيقة (50) عاقب اللاعب ادوريز دفاع برشلونة على الاخطاء وسجل اولى اهداف اللقاء.

وبعد هدف فريق بيلباو حاول برشلونة في التعديل السريع لكن حارس الباسك كان على الموعد وابعد كل الخطر عن مرماه.

وفي الدقيقة (72) سجل بيدرو هدف التعديل بعد عناء طويل واهدار غريب للفرص السهلة.

وبعد هدف التعديل انتفض برشلونة نحو مرمى بيلباو ويحتسب الحكم ضربة حرة لفريق برشلونة من على مشارف منطقة الجزاء وكان على تنفيذ الكرة النجم ميسي الذي سدد الكرة بكل قوة على يسار حارس المرمى معلنا عن هدف ثاني لفريق برشلونة.

وبعد هذا التقدم الكتالوني اهدر رفاق ميسي العديد من الفرص السهلة التي كانت ستريح الفريق من هذا اللقاء الصعب على ارضهم وبين جماهيره التي كانت على اعصابها طوال دقائق اللقاء.

وكاد اللاعب ريكي ان يعيد اتلتيك بيلباو إلى نتيجة التعادل في الدقيقة الاخيرة من زمن اللقاء بعد ان استلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بدافع برشلونة المتاهلك.

وبعد هذا اللقاء اصبح الترتيب العام للدوري الاسباني على النحو التالي:

1 - اتلتيكو مدريد 85 نقطة

2 - برشلونة 81

3 - ريال مدريد 79

4 - اتلتيك بيلباو 62

http://www.youtube.com/watch?v=RqYGB3oUkDE

زر الذهاب إلى الأعلى