»    القاعدة يتبنى استهداف مقر للحوثيين في محافظة عمران     »    نقابة الصحفيين تستهجن حملة التحريض التي تتعرض لها الزميلة نبيهة الحيدري     »    الإعلان عن توحّد مجلسَي الحراك الجنوبي     »    أعلى معدل وفيات للمهاجرين الأفارقة في اليمن هذا العام     »    اليمن: الصراع على باب المندب يقترب (فيديو)     »    بسبب خلاف شخصي.. مسؤولة رفيعة بمكافحة الفساد تهدد يإغلاق مدرسة في صنعاء وايقاف طاقهما التربوي     »    القاعدة تسيطر على مديرية العدين في محافظة إب     »    أبين.. قتيل و3 جرحى في تفجير انتحاري بالمحفد     »    أميركا تسلح الأكراد من الجو وتركيا تسمح بعبور البشمركة     »    القاعدة تتبنى 4 هجمات ضد "الحوثي"     »    مقتل 20 حوثياً في هجوم للقاعدة في محافظة البيضاء     »    وزير الدفاع يوجه موقعاً عسكرياً في بني حشيش بالتسليم للحوثيين والجنود يرفضون     »    بيان التحالف القبلي لأبناء محافظة البيضاء     »    دعوات لتشكيل حكومة.. وتظاهرات مستمرة ضد "الحوثيين"     »    موظفون في الجهاز المركزي للإحصاء يعتدون على رئيس الجهاز    


 نشوان نيوز »  أخبار

استطلاع اسرائيلي: اليمن ثالثا في معاداة السامية وإيران أقل دول الشرق الأوسط عداء لليهود
  نشوان نيوز- الدستور  الأربعاء 14-05-2014 10:20 صباحا 

 

 استطلاع اسرائيلي: اليمن ثالثا في معاداة السامية وإيران أقل دول الشرق الأوسط عداء لليهود


محمود عبده

 

أظهرت نتائج الاستطلاع الذى أجرته رابطة مكافحة التشهير الإسرائيلية داخل 102 دولة وإقليم لتحديد وقياس مدى معادة السامية وجود أكثر من مليار شخص يحملون وجهات نظر معادية للسامية حول العالم.

 

وقال موقع "واللا" الإسرائيلي، إن الاستطلاع تم فى صورة 11 سؤالا مبنيا على أساس الصور النمطية المتعلقة باليهود وولائهم وأموالهم وسلوكهم، وكان من المدهش أن 74% ممن أجابوا على الاستطلاع لم يلتقوا بيهودي أبدا، بالإضافة إلى أن ثلثيهم لم يسمعوا عن المحرقة.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي يعد الأول من نوعه إلى أن دول الشرق الأوسط من الأكثر عداء للسامية من حيث الأفكار وجاء على رأس قائمة هذه الدول قطاع غزة والضفة الغربية بنسبة 93% ويعد سكانها من أكثر المواطنيين الذين يحملون إفكا معادية للسامية، وتلاها العراق بنسبة 92%، ثم اليمن بنسبة 88% والجزائر بـ 87% وليبيا بـ 87% وتونس بـ 86% والكويت بـ 82%والبحرين بـ 81%والأردن بـ 81%والمغرب بـ 80%.

وجاءت إيران على عكس المتوقع فقد كانت من أقل الدول معاداة للسامية بالشرق الأوسط بنسبة 56% وتلاها الدول الغربية فبشرق أوروبا 34% فقط يحملون أفكار معادية للسامية وتلتها غرب أوروبا بنسبة 24% ثم أسيا بـ 22% وأمريكا بـ 19% وكان ترتيب الدول على النحو التالي، جاءت لاوس كأقل دولة معادية للسامية بنسبة 0.2% لاوس 0.2% والفلبين بـ 3% والسويد بـ 4%وهولندا بـ 5% وفيتنام بـ 6% والمملكة المتحدة بـ 6% والولايات المتحدة بـ 9% والدنمارك بـ 9% وتنزانيا بـ 12% وتايلاند بـ 13%.

وذكر الموقع الإسرائيلي تصريح رئيس رابطة مكافحة التشهير "ابراهام فوكسمان" مشيرا إلى أنها محاولة تعد أولى من نوعها يمكن من خلالها قياسعملية إنتشار المواقف المعادية للسامية حول العالم وتحديد الدول التى لايوجد بداخلها كراهية لليهود، معربا عن تخوفة من انتشار الفكر المعادي للسامية حول العالم، موضحا أنها ستكون بمثابة صحوة للحكومات والمؤسسات.

وأضاف الاستطلاع، أن نسبة 41% ممن تم استطلاع رأيهم يعتقدون أن اليهود أكثر انتماءً لدولة إسرائيل عن الدول التى يعيشون فيها، بالإضافة إلى أن 35% منهم يرون أن اليهود يمثلون قوة فى عالم الأعمال.

وجدير بالذكر، أن رابطة مكافحة التشهير "Anti-Defamation League" تم إنشاؤها عام 1913 بهدف مكافحة معاداة السامية حول العالم.

http://www.nashwannews.com/dir2/images2/2014/5/2/1/1400059765.jpg

 

 

 



بـحـث

 

على فيس بوك

 

الكتاب

 

 

مختارات

 

 

تسجيل الدخول