[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

استطلاع اسرائيلي: اليمن ثالثا في معاداة السامية وإيران أقل دول الشرق الأوسط عداء لليهود

أظهرت نتائج الاستطلاع الذى أجرته رابطة مكافحة التشهير الإسرائيلية داخل 102 دولة وإقليم لتحديد وقياس مدى معادة السامية وجود أكثر من مليار شخص يحملون وجهات نظر معادية للسامية حول العالم.

وقال موقع "واللا" الإسرائيلي، إن الاستطلاع تم في صورة 11 سؤالا مبنيا على أساس الصور النمطية المتعلقة باليهود وولائهم وأموالهم وسلوكهم، وكان من المدهش أن 74% ممن أجابوا على الاستطلاع لم يلتقوا بيهودي أبدا، بالإضافة إلى أن ثلثيهم لم يسمعوا عن المحرقة.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي يعد الأول من نوعه إلى أن دول الشرق الأوسط من الأكثر عداء للسامية من حيث الأفكار وجاء على رأس قائمة هذه الدول قطاع غزة والضفة الغربية بنسبة 93% ويعد سكانها من أكثر المواطنيين الذين يحملون إفكا معادية للسامية، وتلاها العراق بنسبة 92%، ثم اليمن بنسبة 88% والجزائر بـ87% وليبيا بـ87% وتونس بـ86% والكويت بـ82%والبحرين بـ81%والأردن بـ81%والمغرب بـ80%.

وجاءت إيران على عكس المتوقع فقد كانت من أقل الدول معاداة للسامية بالشرق الأوسط بنسبة 56% وتلاها الدول الغربية فبشرق أوروبا 34% فقط يحملون أفكار معادية للسامية وتلتها غرب أوروبا بنسبة 24% ثم أسيا بـ22% وأمريكا بـ19% وكان ترتيب الدول على النحو التالي، جاءت لاوس كأقل دولة معادية للسامية بنسبة 0.2% لاوس 0.2% والفلبين بـ3% والسويد بـ4%وهولندا بـ5% وفيتنام بـ6% والمملكة المتحدة بـ6% والولايات المتحدة بـ9% والدنمارك بـ9% وتنزانيا بـ12% وتايلاند بـ13%.

وذكر الموقع الإسرائيلي تصريح رئيس رابطة مكافحة التشهير "ابراهام فوكسمان" مشيرا إلى أنها محاولة تعد أولى من نوعها يمكن من خلالها قياسعملية إنتشار المواقف المعادية للسامية حول العالم وتحديد الدول التى لايوجد بداخلها كراهية لليهود، معربا عن تخوفة من انتشار الفكر المعادي للسامية حول العالم، موضحا أنها ستكون بمثابة صحوة للحكومات والمؤسسات.

وأضاف الاستطلاع، أن نسبة 41% ممن تم استطلاع رأيهم يعتقدون أن اليهود أكثر انتماءً لدولة إسرائيل عن الدول التى يعيشون فيها، بالإضافة إلى أن 35% منهم يرون أن اليهود يمثلون قوة في عالم الأعمال.

وجدير بالذكر، أن رابطة مكافحة التشهير "Anti-Defamation League" تم إنشاؤها عام 1913 بهدف مكافحة معاداة السامية حول العالم.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2014/5/2/1/1400059765.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى