[esi views ttl="1"]
arpo14

اليمن: ودائع العملاء لدى البنوك ترتفع 14 بليون ريال

سجلت ودائع العملاء لدى البنوك العاملة في اليمن ارتفاعاً بنحو 14 بليون ريال في آذار (مارس) 2014 ليصل الرصيد القائم لدى البنوك 2 تريليون و220 بليون ريال.

وأوضح تقرير صادر عن البنك المركزي اليمني، حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، أن إجمالي التمويلات المقدمة من البنوك التجارية والإسلامية للقطاع الخاص ارتفعت خلال ذات الشهر إلى 523 بليون ريال بزيادة طفيفة بلغت 5.2 بليون ريال عن شباط (فبراير) الذي سبق. كما شهدت الميزانية الموحدة للبنوك التجارية والإسلامية إرتفاعاً بلغ نحو 22 بليون ريال في آذار (مارس) لتصل إجمالي الميزانية إلى 2 تريليون و773 بليون ريال في وقت كانت سجلت إنخفاضاً بلغ قرابة ثمانية بلايين ريال في شباط (فبراير) الذي سبق.

وبيّن التقرير، أن الأصول الخارجية للبنوك بلغت بليونين و415 مليون دولار في شهر آذار (مارس) بزيادة 30 مليون دولار عن شهر شباط (فبراير).

في حين ارتفعت إحتياطيات البنوك لدى البنك المركزي اليمني هي الأخرى بنحو 12 بليون ريال في آذار (مارس) لتصل إلى 276 بليون ريال. ولفت التقرير إلى أن قيمة أذون الخزانة وعمليات ال "ريبو" مع البنوك التجارية بلغت تريليون و294 بليون ريال في آذار (مارس) بزيادة تقارب ثلاثة بلايين ريال عن شهر شباط (فبراير) من العام الجاري.

بينما إرتفع الرصيد القائم لقيمة سندات الحكومة التي أصدرتها الحكومة لفترة ثلاث سنوات خلال ذات الشهر إلى أكثر من 674 بليون ريال بزيادة 22 بليون ريال عن شباط (فبراير) 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى