[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تكريم الدفعة الـ18 لحفاظ الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بعدن

أقامت الجمعية الخيرية لتعليم القران الكريم فرع عدن امس حفلا تكريمياً لحفاظ كتاب الله من محافظتي عدن ولحج.

وفي الحفل أشاد وكيل محافظة عدن لشئون المديريات نائف البكري بأنشطة الجمعية ودورها في تأهيل الشباب والشابات لحفظ القرآن وترتيله وخلق جيل متسلح بقيم تعاليم الله وسنة رسوله ..مؤكدا بان الخريجين والمكرمين هم نموذج للشباب المؤمن الواعي المتسلح بقيم التسامح والحب والخير والعطاء والتنمية وبناء المجتمع.

وأكد البكري استعداد السلطة المحلية دعم الجهود التي تقوم بها الجمعية ورعاية الشباب الحافظين لكتاب الله باعتبارهم نموذجا حيا للشباب السوي الذي يحب الخير والعطاء. مشيدا بدور الجمعية في تأهيل الشباب في حفظ القران والذين حصلوا على مراكز متقدمة في مسابقات الحفظ والتلاوة في عدد من البلدان العربية والأجنبية.

من جانبه أستعرض امين عام الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بعدن الدكتور مصطفى احمد جباري نشاط الجمعية منذ تأسيسها..مشيراً إلى ان هذا الحفل تقليد سنوي دأبت الجمعية على اقامته في شهر رمضان المبارك لتكريم الاوائل من حفظة القرآن الكريم والفائزين في المسابقات المحلية والدولية.

وأكد أن رسالة الجمعية ودورها يكمن في تعليم كتاب الله وعلومه وتربية النشئ على القران و التخلق بأخلاقه..منوها بان الجمعية تستعد حالياً لإقامة مشروع مجمع عدن القرآني الذي سيشمل مستقبلاً مسجد ومكتبة ومدرسة وعيادات طبية.

وفي ختام الحفل تم تكريم 50 حافظاً و حافظة من محافظتي عدن و لحج و مساجدها وتكريم الشباب الذين حصلوا على مراكز متقدمة في المسابقات القرآنية من ابناء الجمعية في كل من جيبوتي ، مصر ، السودان ، الجزائر ، وموسكو .

حضر الحفل عضو مجلس النواب سهيل محمد عبد الرزاق ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن محمد عمر بامشموس ومدير مكتب الاوقاف والارشاد بعدن الشيخ فؤاد البريهي وعدد من قيادة السلطة المحلية والعلماء والمشائخ وأئمة المساجد .

زر الذهاب إلى الأعلى