[esi views ttl="1"]
arpo14

الحكومة تخصص 23 مليون دولار لإعادة إعمار "عمران"

وأشارت الحكومة في بيان صحافي، مساء أمس الاثنين، إلى إنشاء وحدة تنفيذية من المختصين والفنيين من مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة تحت إشراف محافظ عمران، للقيام بعملية حصر الأضرار وتنفيذ مجمل المهام المتعلقة بإعادة إعمار المناطق المتضررة.

وأجبرت الحرب، مئات الأسر على مغادرة المدينة، وترك منازلهم ومحلاتهم التجارية التي كانت مصدر دخلهم الوحيد.

وأقرت الحكومة، تقديم مساعدات إغاثية عاجلة لمائة ألف نازح من المواد الغذائية والعلاجية والمستلزمات الضرورية، وإعادة الحياة للمدينة.

وتتواصل معاناة أهالي عمران التي سقطت معظم أحيائها، في أيدي الحوثيين، بعد معارك عنيفة، وقع فيها مئات القتلى والجرحى.

وقال مصدر مسؤول في وحدة النازحين الحكومية، لمراسل" العربي الجديد" إن أعداد النازحين الذين هربوا من الحرب بلغوا نحو 20 ألف نازح معظمهم متواجد في العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن المنظمات الانسانية لم تصل بعد إلى نحو 50 في المائة من العدد الإجمالي.

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في اليمن، إذ يعيش ثلث السكان، البالغ عددهم 25 مليون نسمة، على أقل من دولارين في اليوم، وتقدر البطالة بنحو 35 في المائة، في حين تصل هذه النسبة بين الشباب إلى 60 في المائة.

ويتجه اليمن نحو مرحلة جديدة من التقشف، لتجاوز الأزمات التي يمر بها، وأصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، منتصف يوليو/تموز الجاري، قرارات لتقليص الإنفاق في ظل معاناة مزدوجة لليمنيين من تدهور الاقتصاد والحرب.

وتتعثر مشاريع إنسانية يستفيد منها ملايين اليمنيين، بسبب بطء تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام والبالغ تكلفتها 592 مليون دولار.

وإضافة إلى النازحين الجدد، يحتاج نحو 14.7 مليون شخص (أكثر من نصف سكان اليمن) إلى مساعدات إنسانية عاجلة، وحسب مكتب الأمم المتحدة في صنعاء، فإن 10.5 مليون يمني يعانون انعدام الأمن الغذائي.

زر الذهاب إلى الأعلى