[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

في ثاني تبرير رسمي، مصدر مسؤول: الجرعة لتصحيح الاختلالات وسيتم إضافة ربع مليون حالة للضمان الاجتماعي

البنزين 200 ريال للتر
الديزل 195 ريال للتر
وتثبيت أسعار الغاز المنزلي بـ1200 للإسطوانة

هذا وعلمت وكالة (سبأ) بأن الحكومة بصدد اتخاذ حزمة من الإجراءات الاقتصادية الرامية لتحسين الخدمات العامة وإطلاق العلاوات السنوية للموظفين وزيادة مخصصات الضمان الاجتماعي الحالية بنسبة 50% وإضافة اكثر من 250000 حالة جديدة، بالإضافة لخطوات جادة لإصلاح الأوعية الضريبية ومعالجة حالات الازدواج الوظيفي وغيرها من الإجراءات.

وكان وزير الدفاع تحدث اللواء محمد ناصر أحمد أثناء زيارة ميدانية لوحدات من الجيش قائلا بأن "الخطوات التي تتخذها حكومة الوفاق الوطني لدعم الاقتصاد والتي بدأتها اليوم برفع الدعم عن المشتقات النفطية والذي كان يذهب بنسبة كبيرة لمهربي المشتقات النفطية وجيوب بعض المتنفذين والجماعات والشركات الأجنبية، بينما لا يصل للمواطن سوى الشيء الزهيد".

وأضاف الوزير أنه "قد آن الأوان لأن يعود المال لأهله، وستعمل حكومة الوفاق على إجراء الإصلاح الاقتصادي بما يخدم الشرائح الوطنية المستحقة وتحسين أوضاعهم المعيشية وتعزيز الاقتصاد الوطني والحفاظ على استقرار العملة وجذب المزيد من الاستثمارات".

داعيا الجميع إلى "مؤازرة قرارات الحكومة".. مؤكداً على أهمية "محاربة تهريب النفط ومشتقاته حيث تم القبض مؤخراً على سفينة في شواطئ المهرة تحمل أكثر من 30 مليون لتر ديزل وإعادتها إلى ميناء نشطون".

زر الذهاب إلى الأعلى