[esi views ttl="1"]
arpo17

7 اسباب تجعل كريستيانو رونالدو أفضل من ميسي

وفي هذا السياق نشر موقع "سبورت سبورك" تقريرا عن اللاعبين اعتبر فيه رونالدو افضل من ميسي، واليكم التقرير كما جاء وهو ليس تعبيرا عن وجهة نظر يوروسبورت عربية

[b]1- رونالدو يمتلك اهداف دولية اكثر[/b]

حين يتعلق الأمر بالحديث عن المنتخبات فإن ميسي لم يكن موفقا تماما مع منتخب بلاده كما في برشلونة، وهو الفارق الواضح تماما بينه وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 49 هدفا في 110 مباريات، منها أربعة أهداف اهلت منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم، في حين سجل ميسي 37 هدف في 83 مباراة.

[b]2- رونالدو يمتلك مهارات التسجيل بالرأس[/b]

في الحديث عن اللاعب الأفضل في العالم علينا أن نأخذ بعين الإعتبار عدة عوامل، ومن تلك العوامل التسجيل بالرأس، رونالدو سجل أهداف برأسة حوالي ستة اضعاف غريمه ميسي، حيث سجل رونالدو 60 هدف برأسة في كل البطولات بينما سجل ميسي 14 هدف فقط.

[b] 3- رونالدو أخطر في التسديدات الحرة[/b]

من أهم ميزات اللاعب العصري هي تسديد الضربات الحرة، رونالدو ميسي ممتازان في هذة الناحية مع أفضلية للدون البرتغالي، حيث سجل رونالدو 41 هدفا من ركلات حرة بينما سجل ميسي فقط 15 فقط.

[b]4- معدل التهديف في الدوري الإسباني[/b]

سباق التسجيل في الدوري الإسباني هو أكثر السباقات وضوحا بين النجمين، وعلى الرغم من تفوق كلا العبين في هذة الناحية إلا أن رونالدو ايضا يتفوق على ميسي بلغة الأرقام، ويسجل رونالدو بمعدل كل 79 دقيقة بينما يحتاج ميسي إلى 10 دقائق أكثر من رونالدو.

[b]5- سعر رونالدو أعلى[/b]

انتقل رونالدو عدة مرات وحقق ارقام قياسية من انتقالاته، بينما لم ينتقل ميسي ولامرة، رونالدو انتقل من لشبونة إلى مانشستر يونايتد مقابل 12 مليون استرليني ثم انتقل إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو، ليحقق بذلك قيمة سوقية تفوق الـ90 مليون يورو.

[b]6- رونالدو يعرف كيف يحتفل![/b]

جزء من متعة كرة القدم هي طريقة احتفال اللاعب بالهدف، رونالدو يقدم دائما ابتكارات جميلة للإحتفال بينما اكتفى ميسي بطريقة بسيطة واحدة.

[b]7- رونالدو حقق الحذاء الذهبي في دوريين مختلفين[/b]

لعب رونالدو في 3 دوريات مختلفة مقارنة بميسي الذي لعب في دوري واحد فقط، وتكمن رونالدو من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في اوروبا مرتين، الأولى مع مانشستر يونايتد في موسم 2007 – 2008 حين حقق 31 هدفا في الدوري و 8 في مسابقة ابطال اوروبا، والثانية في الدوري الاسباني مع ريال مدريد في موسم 2010 – 2011 حين سجل 40 هدف في الدوري و 53 هدف بالإضافة إلى باقي المسابقات.

زر الذهاب إلى الأعلى