[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

"القسام" تقصف تل أبيب وترجيح مقتل الضابط

وقالت كتائب القسام إنها قصفت صباح اليوم تل أبيب بثلاثة صواريخ من طراز "إم 75" ثم قصفت مدينة حيفا بصاروخ من طراز "آر 160". وأضافت أن هذا القصف يأتي ردا على المجازر الذي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال مراسل الجزيرة وليد العمري إن جندييْن إسرائيلييْن أصيبا إثر سقوط قذائف هاون على منطقة أشكول العسكرية المقابلة لمحافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وأضاف أن إسرائيليا ثالثا أصيب في قصف صاروخي منفصل لأشكول التي قتل فيها قبل أيام خمسة جنود إسرائيليين إثر قصف بمدافع الهاون تبنته كتائب عز الدين القسام.

وتبنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- هجوما بقذيفتي هاون على موقع عسكري إسرائيلي يسمى "الكاميرا". وأشارت إلى اعتراف إسرائيل بجرح جنديين في هذا الهجوم.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة أطلقت اليوم أيضا صواريخ على مدن وبلدات متاخمة لقطاع غزة, وبينها أسدود. وتحدثت مصادر إسرائيلية عن اعتراض "القبة الحديدية" بعض الصواريخ التي أطلقتها فصائل المقاومة اليوم.

وعلى صعيد العمليات داخل القطاع, تبنت كتائب القسام قنص جندي شرقي بلدة جباليا بشمال قطاع غزة. كما تبنت قصف تجمعات لقوات الاحتلال قبالة حيّي الزيتون والشجاعية شرقي مدينة غزة, وقبالة وسط القطاع, بمدافع الهاون والصواريخ.

[b]الضابط المفقود[/b]

عل صعيد آخر, لم يستبعد مصدر عسكري إسرائيلي اليوم مقتل "هدار غولدن" الضابط في لواء النخبة "جيفعاتي" الذي فقد أمس شرقي رفح.

وقال المصدر إن "انتحاريا" فلسطينيا فجر نفسه قرب قوة إسرائيلية مما أدى إلى مقتل جنديين, وكان الضابط المفقود بالموقع الذي حدث فيه التفجير.

وكانت تل أبيب سارعت أمس إلى الحديث عن وقوع غولدن في الأسر, وتذرعت بالحادثة لإنهاء الهدنة التي كان يفترض أن تسري في قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام بدءا من الثامنة من صباح أمس الجمعة بتوقيت فلسطين.

وكانت كتائب القسام أعلنت فجر اليوم أنها لا تملك أي معلومات عن الضابط الإسرائيلي المفقود. وقالت في بيان حصلت الجزيرة على نسخة منه "إننا في كتائب القسام لا علم لنا حتى اللحظة بموضوع الجندي المفقود ولا بمكان وجوده أو ظروف اختفائه".

وأضافت "لقد فقدنا الاتصال بمجموعة المجاهدين التي تواجدت في كمين نصبوه لجنود الاحتلال أثناء توغلهم ليلا شرقي رفح، ونرجح أن جميع أفراد هذه المجموعة قد استشهدوا في القصف الصهيوني، فيما قتل معهم الجندي الذي يتحدث العدو عن اختفائه، على افتراض أن هذه المجموعة من مقاتلينا قد أسرت هذا الجندي أثناء الاشتباك".

واتهمت حماس تل أبيب بافتعال الحادثة للتملص من الهدنة التي أعلنتها الخميس الأمم المتحدة والولايات المتحدة, في حين طالبت الأخيرة الحركة بإطلاق الجندي الإسرائيلي "في أسرع وقت ممكن".

زر الذهاب إلى الأعلى