[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وزير الداخلية يؤكد سرعة استكمال مشروع نظام الإصدار الآلي لشرطة السير

أكد وزير الداخلية اللواء الركن عبده حسين الترب سرعة استكمال تنفيذ مشروع نظام الإصدار الآلي للإدارة العامة لشرطة السير في عموم محافظات الجمهورية.

وشدد وزير الداخلية خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الخاصة بتحديث وتطوير نظام الإصدار الآلي للإدارة العامة لشرطة السير على ضرورة تسهيل وتيسير معاملات المواطنين وتقديم خدمات متميزة والأخذ بأحدث النظم والتقنيات الحديثة التي تختصر الجهد والوقت والمال وتوفر على المواطنين عناء المشقة و طول الإجراءات.

وقال اللواء الترب "إن رجل الأمن يعد الواجهة الرئيسية للدولة في التعامل مع المواطنين ، وتحسين ذلك التعامل يعزز من العلاقة الإيجابية بين الشرطة والجمهور".. مؤكداً على ضرورة استشعار المسئولية الوطنية والغايات العظيمة التي يضطلع بها رجال المؤسسة الأمنية في خدمة المواطن وحماية أملاكه من خلال تعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات والممارسات الخاطئة التي تنعكس سلباً على الأداء الأمني.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية تعمل حالياً على مصفوفة من الإجراءات الهادفة للحد من الفساد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تبسيط المعاملات وتقليص الإجراءات وتعزيز الشفافية والارتقاء بمهارات العاملين وتطوير قدراتهم حتى يتسنى لهم خدمة الجمهور بكفاءة عالية ودقة متناهية.

وكان الأخ الوزير قد استمع إلى شرح من قبل اللجنة عن الآليات والمراحل والفترة الزمنية التي سيستغرقها إنشاء منظومة الإصدار الآلي في المركز الرئيسي في الادارة العامة لشرطة السير وفروعها في محافظات الجمهورية و الربط الشبكي لها بمختلف الجهات ذات العلاقة ، والتي تسعى وزارة الداخلية من خلالها إلى ضمان وجود وثائق سليمة والحد من التزوير في الوثائق وحفظ البيانات وأرشفتها وفق نظم حديثة وعدم فقدانها ، وبما يسهم في تحسين الخدمة وضبط المخالفات ورفع الايرادات المالية لجهاز الدولة .

كما ناقش الاجتماع آليات الربط الشبكي مع إدارة الجمارك والسجل المدني وآلية إنشاء قاعدة بيانات مركزية تلبي متطلبات العمل الآلي الحديث وتواكب رؤية وزارة الداخلية ضمن مصفوفة الحكومة الالكترونية وبما يراعي مخرجات الحوار الوطني ونظام الأقاليم في ظل الدولة الاتحادية.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية المساعد لعمليات الشرطة اللواء صالح عبدالحبيب ومدير عام المرور العميد عمر بامشموس.

زر الذهاب إلى الأعلى