[esi views ttl="1"]
arpo17

بالفيديو.. ريال مدريد يتعثر على أرضه مع أتلتيكو مدريد في ذهاب السوبر الإسباني

نجح اتلتيكو مدريد من خطف التعادل من امام جاره ومضيفه ريال مدريد بنتيجة 1-1 الثلاثاء، وبهذا التعادل يؤجل الحسم لموقعة نارية تجمع الفريقين في فيسنتي كالديرون معقل الاتلتيكو.

ومع بداية الشوط الاول، انطلق ريال مدريد بقوة على مرمى الضيوف لفرض السيطرة والهيمنة على مجريات المباراة سريعا منذ البداية، ولكن دفاع اتلتيكو مدريد كان كعادته منظم.

ومن تدخل قوي من كوكي على قدم المدافع بيبي، قرر الحكم منح لاعب الاتلتي البطاقة الصفراء في الدقيقة 05، واستمر ضغط الملكي القوي مما دفع سيكويرا لعرقلة بيل في الدقيقة 13 مما دفع الحكم لاشها البطاقة الصفراء الثانية للاعبي الاتلتيكو.

ورغم ضغط الريال، إلى ان شقه الدفاعي كان يبدو عليه الاهتزاز، ففي الدقيقة 14 رأينا بيبي يحاول ابعاد الكرة ولكن يمنحها بالخطأ إلى مانزوكيتش الذي يستلم الكرة ويسددها قوية ولكن الحارس كاسياس يتألق وينقذ الموقف.

وبعدها بدقيقة خطف راؤول غارسيا الكرة من امام راموس الذي ارتكب هفوة دفاعية، وليسددها قوية ولكن كاسياس يعود من جديد ويتصدى للكرة. وكانت اخطر فرص ريال مدريد بعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة، عندما وزع كارفخال كرة عرضية ارضية إلى رونالدو ولكن الحارس مويا يخرج قبل الجميع ويمسك الكرة.

ومن دربكة في دفاع ريال مدريد بسبب رأسية غودين التي ارتطمت في كاسياس ووصلت إلى مانزوكيتش الذي سدد الكرة كما جاءت ولكن كاسياس في المرصاد ليتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 36 قام موديريتش باستلام الكرة وتسديدها قوية ارتطمت في الدفاع وخرجت إلى ركنية للريال، ليقوم تشابي الونسو بعدها بتدخل قوية على كوكي اجبر الحكم على منحه البطاقة الصفراء. وكاد الريال ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 40 عندما مرر توني كروس كرة ذهبية إلى غاريث بيل وحيدا امام الحارس، ولكن مويا يخرج من مرماه ويبعد الكرة برأسه وينقذ الموقف.

ومن كرة مشتركة جميلة من بيل بعد عرضية عالية إلى رونالدو الذي قفز فوق الجميع وسدد رأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة 42.

واستمر الشوط الاول على هذا الحال، ضغط من الريال دون جدوى وهجمات مرتدة خطيرة من الاتلتي، ليطلق الحكم في النهاية صافرته معلنا عن نهاية الشوط. ومع انطلاقة الشوط الثاني، قام المدرب الايطالي انشيلوتي باخراج الدون رونالدو، ربما لعد جاهزيته أو بسبب احتمالية وجود اصابة، ليدخل جيمس رودريغيز بديلا له.

وبعد مرور ثلاث دقائق وصلت كرة جميلة من كارفخال إلى بيل الذي تمكن من الافلات من الدفاع ليسدد كرة قوية ولكن الحارس مويا يتألق ويبعد الكرة، ليعود لاعبو الاتلتي بضغط قوي على دفاع الريال وكاسياس ينقذ الموقف ويبعد الكرة في النهاية.

ورد المدرب سيموني على انشيلوتي بتبديل قوي، حيث قام باخراج سؤل والزج بالوافد الجديد المتألق غريزمان، وبعدها منح الحكم ماريو سواريز البطاقة الصفراء بعد تدخل عنيف على توني كروس في الدقيقة 58.

وعندما لا يفلح الهجوم يتدخل الدفاع، فهذا ما رأيناه جليا عندما وزع بيبي كرة عالية إلى راموس الذي سدد كرة رأسية جميلة، ولكن كرته مرت بجوار القائم في الدقيقة 60. وكان ريال مدريد على وشك احراز الهدف الاول، بعد ان سدد غاريث بيل ركلة حرة قوية تصدى لها الحارس مويا ببراعة لترتد وتصل إلى توني كروس الذي يسدد كرة قوية بعيدة عن المرمى بشكل غريب في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 76 كاد المتألق توني كروس ان يسجل الهدف بعد ان خطف الكرة من دفاع الاتلتي، ليسدد كرة ولكن ضعيفة تصل سهلة بين احضان الحارس مويا، وبعدها وصلت كرة عالية إلى رأس بنزيمة الذي سدد الكرة ولكن ارتطمت في الشباك الخارجية.

ومع اقتراب الوقت من النهاية قرر انشيلوتي اخراج موديريتش واقحام المتألق دي ماريا، ومع دخول اللاعب الارجنتيني الذي اشعل المباراة وشكل خطورة على مرمى الضيوف. وعند الدقيقة 80 مرر توني كروس كرة ولا اروع إلى كارفخال الذي اعطاها إلى بنزيمة ولكن دفاع اتلتيكو ابعد الكرة بصعوبة، لتصل إلى جيمس رودريغيز الذي يسدد كرة ارضية ترتطم في الدفاع وتغالط الحارس لتدخل المرمى معلنا عن تقدم ريال مدريد الصعب.

ومن تمريرة جميلة من غريزمان الى، اجبرت بيبي على ابعاد الكرة، ليحصل الاتلتيكو على ركنية نفذت لترتطم في الرؤوس ولتصل إلى راؤول غارسيا الذي لمس الكرة بقدمه ليدخلها في شباك كاسياس معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة 88. وبعدها حاول ريال مدريد الضغط في اخر الدقائقو، ولكن اتلتيكو وقف كالسد المنيع، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل الايجابي بين الطرفين، ليتأجل الحسم إلى الاياب في ارض الاتلتيكو.

http://www.youtube.com/watch?v=cOdBDTU5ZaY

زر الذهاب إلى الأعلى