[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

سعود الفيصل ومحمد بن نايف في الدوحة لبحث الأزمة الخليجية

وصل إلى الدوحة ظهر اليوم الأربعاء وفد سعودي رفيع المستوى، ضم وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل والداخلية الأمير محمد بن نايف ورئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، حيث كان في استقبالهم رئيس الوزراء القطري، وزير الداخلية، عبد الله بن ناصر آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري عبد الله بن حمد.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ"العربي الجديد" أن الوفد قدم إلى الدوحة بتكليف من العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

واستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الوفد الزائر بحضور رئيس الوزراء عبدالله بن ناصر ووزيرالخارجية خالد العطية، وبحسب المصادر فإن اللقاء، والذي جاء قبل أيام من اجتماع خليجي السبت المقبل، بحث في العلاقات البينية القطرية - السعودية وسبل إنهاء الأزمة الخليجية.

وسيتوجه الوفد السعودي لاحقا إلى كل من البحرين والإمارات. وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قد أدلى بتصريحات إيجابية في منتصف أغسطس/آب بشأن العلاقات بين الرياض وقطر.

وتأتي الجولة السعودية الجديدة، لبحث تداعيات سحب سفراء الإمارات والبحرين والسعودية لدى الدوحة في مارس/آذار الماضي على خلفية اختلاف وجهات النظر في قضايا إقليمية، وتبعها وساطة كويتية واتفاق في أبريل/نيسان الماضي على المضي قدما في إنهاء كل أشكال التوتر بين منظومة دول مجلس التعاون الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى