[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

عبدالله في اتصال مع هادي: السعودية ترفض سعي الحوثيين لزعزعة أمن اليمن

مع إعلان عبد الملك الحوثي عن أنه "آن الأوان لإطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من التصعيد الثوري"، أجرى الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اتصالاً هاتفياً مع العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز، لاطلاعه على تطورات الوضع في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن هادي أطلع الملك عبد الله "على مستجدات الأوضاع الراهنة، ومدى خطورتها على الأمن والاستقرار والوحدة، خصوصاً في ظل استمرار الحشد الحوثي حول صنعاء وتهديدها، لإجهاض العملية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية المزمنة بغرض إفشال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وعرقلة المرحلة الانتقالية التي يساندها ويدعمها المجتمع الدولي".

وأكد هادي، خلال الاتصال، أن بلاده "تواجه بصبر وحكمة هذه التحركات المستندة على الأرجح على أجندات إقليمية تريد إفشال المبادرة الخليجية".

من جهته، أكد العاهل السعودي حرصه على تقديم الدعم والمساندة الأكيدة لليمن للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته"، مشدداً على "رفض كل ما يتعارض مع الاجماع الوطني الشامل الذي جسدته مخرجات مؤتمر الحوار الوطني"، مؤكداً على أن المملكة، ومعها المجتمع الدولي، "ترفض تحركاتهم (الحوثيون) الهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار اليمن، باعتبار استقرار اليمن من أمن واستقرار المملكة".

زر الذهاب إلى الأعلى