[esi views ttl="1"]
arpo48

الأوقاف تختتم مسابقة رئيس الجمهورية الثالثة للقرآن الكريم للعام 1435ه

اختتمت اليوم بصنعاء التصفيات النهائية لمسابقة رئيس الجمهورية الثالثة لحفظ القرآن الكريم وترتيله 1435ه 2014م، والتي نظمتها وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع مدارس تحفيظ القرآن الكريم، بحضور وكيل قطاع التحفيظ الشيخ/ حسن عبدالله الشيخ ووكيل الوزارة لقطاع الأوقاف الدكتور/ حميد المطري ومدير عام التحفيظ عبدالخالق معيض.

وفي حفل اختتام التصفيات النهائية التي شارك فيها 70 متسابقاً ومتسابقة من عموم محافظات الجمهورية بعد إجراء المرحلة الأولى التي بدأت في شهر رمضان المبارك..

قال وزير الأوقاف والإرشاد إن إقامة مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ كتاب الله تع إلى خطوة إيجابية في تعزيز قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف لدى النشء والفتية وتجسيد القرآن الكريم في أخلاقهم وسلوكهم .. مؤكداً اهتمام الوزارة ومكاتبها بالمحافظات برعاية حفاظ وحافظات كتاب الله تع إلى بما يمثله من أهمية في حياة الأمة وإيجاد جيل متسلح بالقرآن الكريم والعلوم الشرعية التي تعتبر مقصداً مهماً في حياة المسلمين وعلاقتهم مع بعضهم البعض.. منوها بأن الوزارة تبدي اهتماماً كبيراً بتحفيظ القرآن الكريم وتشجيع الحفاظ والحافظات في إطار الاهتمام الكبير للدولة بخدمة كتاب الله الكريم.

وأكد الوزير عباد حاجة الأمة اليوم إلى العودة إلى رحاب القرآن الكريم للم صفها وجمع شملها وائتلاف قلوب أبنائها وخاصة أبناء اليمن الذين خرجوا من مرحلة الحوار الوطني إلى مرحلة البناء والشراكة الوطنية.. لافتاً إلى الحرص الكبير الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية بالشباب ورعايتهم وتحصين أفكارهم في مواجهة مخاطر العصبيات والأفكار الضآلة ونبذ العنف والصراعات المذهبية.

بدوره أكد وكيل قطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ على عظمة خدمة القرآن الكريم وترسيخ منهج كتاب الله في نفوس النشء والشباب وبما يجسد ذلك في حياتهم وأخلاقهم وسلوكهم وضمائرهم.. مشيراً إلى أن مسابقة رئيس الجمهورية الثالثة لحفظ القرآن الكريم تأتي في إطار اهتمام الوزارة ورعايتها بالقرآن الكريم، وأن نرسخ مفاهيمه وقيمه العظيمة لدى أبنائنا وبناتنا بما ينعكس على حياتهم وأخلاقهم وسلوكهم .

وفي نهاية الحفل تم تكريم 12 فائزاً وفائزة بمسابقة رئيس الجمهورية الثالثة للقرآن الكريم بعدد من الجوائز العينية والنقدية.

زر الذهاب إلى الأعلى