[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر بوزارة النفط: قضية التلوث البيئي مع كنديان نكسن أمام القضاء الدولي ولا يوجد أي تفاوض

أكد مصدر مسؤول بوزارة النفط والمعادن اليمنية أن قضية التلوث البيئي مع شركة كنديان نكسن أمام القضاء الدولي ولا يوجد أي تفاوض.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن قضية التلوث البيئي المترتب عن نشاط المشغل السابق للقطاع 14 (نكسن) قد أحيل للقضاء قبل أكثر من عامين للتحكيم فيه بعد رفض شركة نكسن التوصل لتعويض عن الآثار البيئية الناتجة عن نشاط الشركة في ذلك الوقت وإجراءات التحكيم مستمرة ولا يوجد أي تفاوض في هذا الشأن بين الوزارة والشركة والقضية مرفوعة أمام القضاء.

وأكد أن وزارة النفط والمعادن والحكومة لن ولم تتنازل عن حقوقها المشروعة في التعويض المشروع المنظور فيه أمام القضاء الدولي حاليا.

وقال المصدر" إن الوفد الوزاري ومن ضمنهم من أبناء المحافظة وأبناء الشركة الوطنية (بترومسيله) لن يكونوا في أي يوم ضد مصلحة أبناء المنطقة بل يعملوا بكل جهد لحماية حقوق ومصالح أبناء منطقة الامتياز والوطن بشكل عام ومتفائلين بنزاهة القضاء الدولي للحكم لصالح اليمن في قضية تهم جميع أبناء الوطن".

وأشار إلى أن زيارة وفد وزارة النفط والمعادن إلى باريس تأتي بهدف استكمال التسويات المالية القائمة والمعلقة مع شركة كنديان نكسن بتروليم يمن المحدودة المشغل السابق للقطاع 14 في بترومسيلة وليس للتفاوض في قضية التلوث البيئي.

وأوضح المصدر ان الوفد وتحت إشراف المحاسب القانوني شركة ديلويت اند توتش كانت مهمته استكمال التسوية المالية للأمور المعلقة مع شركة نكسن في مجال البيانات الجمركية المعلقة والإقرارات الضريبية الغير مستوفاة والتكاليف المستردة وليس في قضية التلوث البيئي..لافتا إلى أن هذا عمل دوري يتم مع الشركات النفطية بعد مراجعة سجلاتها عبر المراجع القانوني.

ودعا المصدر وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية إلى ضرورة تحري المصداقية واستقاء المعلومات من مصادرها قبل نشر معلومات غير صحيحة ..مبديا استعداده للقاء أبناء المنطقة لمزيد من التوضيح عن مجريات القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى