[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

موقع الحوثيين يعلن تأييد ضباط في جبل النبي شعيب لمطالب الجماعة

في تطور نوعي، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، أن قيادات عسكريّة في جبل النبي الشعيب، أعلنت تأييدها مطالب الجماعة. ويعدّ جبل النبي شعيب، غربي صنعاء، أعلى قمّة في الجزيرة العربيّة والشام، إذ ترتفع 3700 متر عن سطح البحر. ونشر موقع الجماعة صورة أربعة ضباط، قال إنهم أيدوا مطالب الجماعة. ولم تعلق حتى الآن، أي مصادر رسميّة، على هذا الخبر.

وعلى صعيد التفاوض مع الحوثيين لإنهاء الأزمة الحالية، علم "العربي الجديد"، أنّ بند الانسحاب الفوري من محيط صنعاء، يليه الانسحاب من محافظة عمران، وفق جدول زمني، بمجرّد تكليف رئيس جديد للوزراء، لا يزال محل رفض من الحوثيين.

وتفيد مصادر "العربي الجديد"، أنّ المفاوضات التي دخلت يومها الثالث، برعاية المبعوث الأممي، جمال بن عمر، وصلت إلى اتفاق حول أغلب البنود، وأهمها اتفاق السلطة وممثلي جماعة الحوثي على اسم رئيس الحكومة المرتقبة، من دون أن يكشف الطرفان حتى اللحظة عن هوية الشخصيّة المتفق عليها.

وفي السياق نفسه، أشارت صحيفة "الشارع" المحليّة، اليوم السبت، إلى أنّ إقالة حكومة، محمد سالم باسندوة، تلقى اعتراض حزب التجمّع اليمني للإصلاح، أكبر أحزاب تحالف اللقاء المشترك، وكذلك اللواء علي محسن الأحمر، مستشار رئيس الجمهوريّة للدفاع والأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى