[esi views ttl="1"]
arpo17

"الريال" يضرب بقوة.. "أتلتيكو" يخسر و"ليفربول" يفوز بصعوبة

شهدت الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء هزيمة خارج الديار لأتلتيكو مدريد، وعودة ريال مدريد حامل لقب البطولة إلى طريق الانتصارات بعد الانكسارات المحلية، وبداية جيدة لكل من يوفنتوس وليفربول في مستهل المشوار القاري.

ومني أتلتيكو مدريد، بطل إسبانيا ووصيف أوروبا بهزيمة مفاجئة أمام أولمبياكوس اليوناني (3 – 2)، سجل أهداف أولمبياكوس أرتور ماسواكا وإبراهيم أفيلاي وكونستانتينوس ميتروجولو، بينما حمل هدفا أتلتيكو توقيع ماريو ماندزوكيتش وانطوان جريزمان.

بدا أتلتيكو مدريد مهتزا بعض الشيء في بداية شوط المباراة الأول، متأثرا بإصابة ماريو ماندزوكيتش في التحام للتعامل مع كرة هوائية خرج على إثرها من الملعب حتى تلقى العلاج، ليتأخر بهدف، يسعى لتعويضه فيمنى مرماه بهدف ثان نتيجة اندفاعه الهجومي، لكنه قلص النتيجة بهدف رائع لماندزوكيتش.

في المقابل حقق يوفنتوس فوزا ثمينا بهدفين نظيفين على مالمو السويدي، سجل يوفنتوس الهدف الأول من تسديدة قوية حملت توقيع كارلوس تيفيز (د.59)، الذي سجل أيضا الهدف الثاني في الدقيقة التسعين، ليمنح الفريق الإيطالي فوزاً أوروبياً مهماً في بداية مشواره من أجل العودة إلى التألق القاري.

[b]دورتموند يطيح بأرسنال وجلطة سراي يتعادل بشق النفس[/b]

واستهل بروسيا دورتموند الألماني دور المجموعات بفوز هام على ضيفه أرسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين، ضمن المجموعة الرابعة التي شهدت تعادلا بشق النفس لجلطه سراي أمام ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدف لنفسه.

وسيطر دورتموند على مجريات اللقاء وحاول التقدم في أكثر من هجمة خلال الشوط الأول، الذي اختتم بهدف رائع للمهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي الذي خطف الكرة من وسط الملعب في هجمة مرتدة وراوغ الدفاع وسجل في شباك فويتشيك تشيزني، وفي الشوط الثاني عزز دورتموند من تقدمه بإضافة هدف ثانٍ حمل توقيع الجابوني بيير أوباميانج (د.48).

بدوره خطف جلطه سراي على ملعبه تعادلا ثمينا بهدف لمثله امام أندرلخت في الثواني الأخيرة، وتقدم الفريق البلجيكي بهدف رائع للاعب دينيس برايت (د.52) من تسديدة قوية خارج المنطقة اصطدمت بالقائم الأيمن قبل أن تدخل الشباك، لكن وفي الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء ينجح آيدين يلماز في إدراك التعادل لينقذ الفريق ماء وجهه أمام جماهيره الغفيرة.

[b]"الريال" يضرب بقوة وليفربول يفوز بصعوبة[/b]

في المقابل بدأ ريال مدريد الإسباني رحلة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على بازل السويسري بخمسة أهداف مقابل واحد في المجموعة الثانية بالمسابقة، حملت أهداف الريال توقيع مارك سوتشي عن طريق الخطأ في مرماه وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو وجيمس رودريجز وكريم بنزيمة، بينما سجل ديرليس جونزالز هدف بازل الوحيد، ليتصدر الريال مجموعته.

كان لوكا مودريتش والجانب الأيمن للريال كلمة السر في شوط المباراة الأول، في ظل نشاط واضح للويلزي جاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو وغياب "معهود" للفرنسي كريم بنزيمة، ولكن الشوط الثاني بدا باهتا من جانب الريال باستثناء بعض اللقطات، بينما كان بازل السويسري أكثر حيوية.

وفي المباراة الثانية خطف ليفربول فوزاً ثميناً على أرضه في اللحظات الأخيرة (2 – 1)، تقدم الإيطالي ماريو بالوتيلي لليفربول من كرة عرضية أخفق الدفاع في التعامل معها ليسددها قوية من داخل المنطقة وتسكن الشباك (د.82)، ولكن بعد انتهاء الوقت الأصلي من عمر المباراة، سجل دانييل ابالو هدف التعادل بشكل رائع من هجمة مرتدة سريعة، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة، لتأتي ركلة جزاء وتُنقذ ليفربول، ترجمها جيرارد بنجاح في المرمى (د.92).

[b]زينيت يكشر عن أنيابه وموناكو يخطف الثلاث نقاط[/b]

وضمن منافسات المجموعة الثالثة حقق زينيت سان بطرسبرج الروسي فوزاً كبيرا خارج أرضه على حساب بنفيكا بطل البرتغال بهدفين نظيفين، تقدم البرازيلي هالك مبكرا للضيوف (د.5) في ملعب النور من كرة كسرت حاجز التسلل لتصل إليه منفردا بالحارس ليضعها بشكل جمالي بيسراه في الشباك، قبل أن يضيف البلجيكي أكسيل فيتسل الهدف الثاني (د.22) من ركنية وصلت إليه ليحولها برأسه في الشباك.

كما فاز موناكو على أرضه أمام ليفركوزن بهدف نظيف على ملعبه لويس الثاني، سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب البرتغالي جواو موتينيو من هجمة منظمة استغلها اللاعب ليسدد داخل المنطقة بيسراه كرة قوية اصطدمت بأحد أقدام المدافعين لتدخل الشباك.

زر الذهاب إلى الأعلى