[esi views ttl="1"]
arpo23

"الجزيرة" تطلق قناتها الرقمية

أعلنت "شبكة الجزيرة الإعلامية" أمس عن إطلاق قناة رقمية AJ+، الذي يتيح مشاركة المحتوى، ويسلط الضوء على النزاعات والإنجازات البشرية، وتوفر أخباراً ومعلومات حول أهم القصص والأخبار العالمية. كما تنتج القناة الرقمية الجديدة، حزم فيديو قصيرة حول مواضيع مثل حقوق الإنسان، وارتفاع درجة حرارة الأرض، والعنف ضد المرأة.

وتهدف القناة الجديدة إلى جذب الجمهور الشاب (18 25 سنة). وهو جمهور يختلف عن مشاهدي قنوات "الجزيرة"، والتي تجذب الفئة العمرية التي تترواح بين 25 و55 سنة.

,قال الدكتور ياسر بشر، المدير التنفيذي للاستراتيجيات والتطوير في الشبكة، إن التطبيق الجديد AJ+ يمنح "الجزيرة" "المرونة للابتكار والنمو والتأقلم مع العصر الحالي الذي يشهد تغيراً سريعاً في صناعة الأخبار. ويخضع AJ+ للتحديث المستمر ويستهدف جمهور الشباب الذي يعتمد بكثرة على استهلاك المعلومات عبر الجوال ومنصات التواصل الاجتماعي".

ويتوفر AJ+ مجاناً عبر نظم iOS والأندرويد التي توفر المحتوى عبر البطاقات والحزم، مما يجعل استلام واستهلاك الأخبار أكثر سرعة وحيوية وبساطة. وتتضمن البطاقات الفيديو، والمناظرة، والمحادثة، والاختبار، والفن... ويتوفر محتوى AJ+ على صفحة خاصة على "يوتيوب"، و"فيسبوك"، و"تويتر"، و"إنستغرام".

ولم تتوفر أي معلومات عن الكلفة المالية للقناة الرقمية الجديدة، وتحجم الشبكة عن ذكر حجمها، ولكن من المحتمل انه تم رصد ميزانية مالية كبيرة لها.

ويؤكد بشر: "أصبح سرد القصص الإخبارية في القرن الـ21 وسيلة باتجاه واحد مقارنة بما كان عليه في السابق عندما كانت تجربة تتيح المشاركة. ولهذا يشجع AJ+ جيل الألفية الثالثة على المشاركة في المحادثات وبناء المجتمعات وتحدي كل ما يسمعونه أو يرونه".

و يقع المقر الرئيس ل AJ+ في سان فرنسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية ، ويفترض أن يبدأ قريبا تعيين موظفين للعمل في هذا المشروع ، بالعاصمة القطرية الدوحة.

زر الذهاب إلى الأعلى