[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

فوز صعب لبايرن وتشيلسي يبدأ بالتعادل وأداء باهت للبرسا

شهد اليوم الثاني من مرحلة المجموعات، فوزاً صعباً لبايرن ميونخ في قمة الجولة الأولى على ملعبه اليانز أرينا امام مانشستر سيتي الإنجليزي بالفوز بهدف وحيد في الوقت القاتل، بينما حسم التعادل مباراتي باريس سان جيرمان ضد اياكس وتشيلسي أمام شالكة الألماني.

[b]روما وبايرن في الصدارة[/b]

وينسب الفضل في حصد الفريق البافاري أول ثلاث نقاط إلى هدف مدافع المانشافت الغاني الأصل جيروم بواتينج في الدقيقة 90 ، بعدما كانت القمة تسير نحو التعادل السلبي.

وعلى صعيد آخر، أظهر روما الإيطالي تعطشه للعودة للتشامبيونز من خلال تفوقه الكاسح على ضيفه سسكا موسكو الروسي بخمسة أهداف مقابل واحد.

أنهى "الذئاب" الشوط الأول برباعية نظيفة في الشوط الأول، في غضون 25 دقيقة، بهدفين للإيفواري المتألق جيرفينيو، وهدف لخوان إيتوربي وآخر للبرازيلي مايكون.

وفي الشوط الثاني سجل سيرجي اجناشيفيتش هدفا بالخطأ في مرماه ليمنح روما الهدف الخامس (د50)، وقلص الفارق لسسكا النجم النيجيري الشاب أحمد موسى (د82).

وبذلك يتصدر روما المجموعة بفارق الأهداف عن بايرن، ويحتل سسكا المركز الاخير خلف سيتي.

[b]فوز متواضع للبرسا[/b]

وفي المجموعة السادسة، حقق برشلونة الإسباني فوزا باهتا على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهما في كامب نو.

سنح لبرشلونة العديد من الفرص للتسجيل في الشوط الأول إلى أن اقتنص جيرارد بيكيه الهدف الأول والوحيد من كرة ثابتة لعبها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عرضية انبرى لها المدافع ليضعها رأسية في الشباك (د24).

وتعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدف لكل منهما في اطار منافسات نفس المجموعة.

أحرز باريس سان جيرمان هدفه الأول من كرة مثيرة للجدل عبر الأوروجوائي إديسون كافاني (د13)، وفي الشوط الثاني أدرك أياكس التعادل من ضربة ثابتة، سددها لاسه شوني بشكل رائع (د74).

بهذه النتيجة يحصل كلا الفريقين على نقطة واحدة يتقاسمان بها المركز الثاني، متفوقين على أبويل نيقوسيا المتذيل بدون نقاط.

[b]التعادل عنوان المجموعة السابعة[/b]

أما في المجموعة السابعة، فقد افتتح تشيلسي الإنجليزي مبارياته بتعادل مخيب على ملعبه ستامفورد بريدج بلندن امام شالكه الألماني بهدف لمثله.

وبنفس النتيجة تعادل ماريبور السلوفيني امام ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، لتتساوى الرؤوس في المجموعة بعد الجولة الافتتاحية.

ففي المباراة الأولى، سجل النجم الإسباني سيسك فابريجاس هدفه الأول بقميص البلوز (د11) لكن سيسك يتحمل ايضا قدرا من مسوولية هدف التعادل لشالكه (د62) من هجمة مرتدة سريعة أنهاها النجم الهولندي كلاس يان هونتلار في مرمى البلجيكي تيبو كورتوا.

وعلى ملعب ماريبور افتتح سبورتنج التسجيل متأخرا بتسديدة رائعة من النجم لويس ناني (د80) لكن أصحاب الأرض خطفوا التعادل في الثواني الاخيرة بهدف زاهوفيتش.

[b]براهيمي بطل المجموعة الثامنة[/b]

وفي المجموعة الثامنة والاخيرة قاد النجم الجزائري ياسين براهيمي بورتو البرتغالي لفوز كبير على باتي بوريسوف البيلاروسي بستة أهداف نظيفة، بعد أن سجل "هاتريك" تاريخياً، وزاد الكولومبي جاكسون مارتينيز من غلة الفريق البرتغالي (د36).

وسجل الإسباني أدريان لوبيز هدف "التنانين" الخامس (د61)، قبل أن يضيف الكاميروني فينسنت أبو بكر الهدف السادس (د76).

بهذه النتيجة يتصدر بورتو مجموعته برصيد ثلاث نقاط، بينما يتذيل باتي بوريسوف المجموعة بدون نقاط، وذلك بعد تعادل أثلتيك بلباو الإسباني مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بدون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول، ليحصل كل منهما على نقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى