[esi views ttl="1"]
arpo14

عودة العمل في محافظات يمنية

بعد يوم من سقوط العاصمة صنعاء بيد جماعة الحوثيين، تعيش بقية المحافظات الـ21 أجواءً طبيعية حسب مسؤولين يمنيين، فيما شهد ميناء الحاويات في محافظة عدن جنوبي البلاد تفريغا لشحنات تجارية.

وتفقد محافظ حضرموت، شرقي اليمن، خالد الديني، أمس الاثنين، سير العمل في مشروع توسعة وتحديث مطار المكلا الدولي بتكلفة 6.1 مليون دولار، بتمويل من البنك الدولي بنسبة إنجاز بلغت 70%.

وقال المحافظ إن السلطة المحلية مهتمة بمعالجة الإشكاليات، التي تقف أمام المشروع بما يسهم في إنجازه في الفترة الزمنية المحددة.

وفي محافظة حجة، شمالي اليمن، اطّلع أمس المحافظ، علي القيسي، على سير العمل لعدد من المكاتب الحكومية والوقوف على أداء الموظفين.

وفي محافظة أبين، جنوبي اليمن، تفقد المحافظ، جمال ناصر العاقل، عملية البصمة والصورة لمنتسبي الأجهزة الأمنية في المحافظة، مشيراً إلى ضرورة الانتهاء من عملية البصمة داخل الأجهزة الأمنية وفق قوانين ولوائح الخدمة المدنية والتأمينات بهدف تجاوز كل الاختلالات والازدواج الوظيفي.

وفي محافظة الحديدة، غربي البلاد، أشار المحافظ صخر الوجيه، خلال افتتاح ورشة العمل الخاصة بتسويق الخطة التنموية الخمسية للمديريات، خلال الأعوام 2014 - 2018، إلى الاستمرار في البرنامج الاستثماري بحسب الخطة المعدة مسبقاً.

وبحسب المحافظ فإنه من المهم أن تقوم المحافظة الساحلية التي تمتلك مقومات استثمارية متعددة، بالترويج للفرص الاستثمارية فيها وجلب رؤوس الأموال إليها.

وقال الوجيه، إنه من المهم إعداد الخطط الخمسية التنموية البرامجية للمديريات في المحافظة، باعتبارها انعكاسا للاحتياجات. ومارس موظفو الوحدات الإدارية الرسمية في محافظة تعز وسط اليمن، أعمالهم بصورة طبيعية، بعد أن طالبت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات موظفي الجهاز الإداري بالالتزام بأوقات الدوام الرسمي.

وقال وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان، إنه يجب على جميع الموظفين الحرص على الانضباط الوظيفي والاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين.

وشهد ميناء الحاويات في محافظة عدن جنوبي البلاد هدوءا، وأفرغت أمس سفينتا الحاويات " كرسكو" الصينية و"كوتا ماتا" البنمية نحو 887 حاوية من مختلف الأحجام تحتوي بضائع متنوعة.

وفي مطار عدن الدولي، واصلت حركة الطيران عملها، حيث استقبل المطار عدداً من الرحلات الداخلية والخارجية، ونقلت الوكالة الرسمية، عن القائمين على المطار، إن رحلات دولية وأخرى محلية وصلت المطار، وانطلقت منه بصورة طبيعية دون تأخير أو تأجيل.

زر الذهاب إلى الأعلى