[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تدشين نتائج مسح خارطة المهمشين وعرض التدخلات الأساسية لمشروع الحماية الاجتماعية بتعز

دشن صندوق الرعاية الاجتماعية بمدينة تعز وبنك الأمل للتمويل الأصغر وبدعم من منظمة اليونسيف نتائج مسح خارطة المهمشين وعرض التدخلات الأساسية لمشروع الحماية الاجتماعية بتسع مديريات.

وفي حفل التدشين أشاد وكيل محافظة تعز للشئون الفنية عبد القادر محمد حاتم بالدور الذي يقوم به صندوق الرعاية الاجتماعية وبنك الأمل للتمويل الأصغر من خدمات اجتماعية لها تأثير كبير في المجتمع كما اثنى على دور منظمة اليونسيف واهتمامها الكبير باليمن وبارك دور السلطة المحلية مثل هذه الجهود والأدوار المبذولة تجاه شريحة مهمة من شرائح المجتمع.

وأضاف حاتم : نحن بحاجة إلى توعية كبيرة جدا للمهمشين والنهضة بهم اجتماعية وتعليميا مشيرا إلى أن اليمن فيها العظماء والشرفاء لكنهم مهمشون في منازلهم ولا يتم البحث إلا عمن يجيدون الأساليب التي وصفها بالملتوية وجعلهم بالواجهة.

من جانبه قال نائب المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية – قاسم خليل – أن هذا الاحتفال يتواكب مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة سبتمبر واكتوبر رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها اليمن مشيرا إلى أنه ومهما كانت الاوضاع التي نعيشها لكننا نتمسك دائما بالأمل والصبر والتحمل كي يسعى صندوق الرعاية من خلال الشراكة المجتمعية ومنظمات الحماية المجتمعية بهدف تحسين مستوى خدمات الصندوق للفئات المستهدفة من نشاطه ويقوم الصندوق بتقديم المساندة لأكثر من 1.5 مليون حالة بمبلغ بقيمة أكثر من 51 مليار ريال علما بأن اكثر من خمس الحالات بمحافظة تعز حظو بها اكثر السكان فقرا.

كما لفت إلى أن عدد المستفيدين من نشاط الصندوق والدعم والمساندة من منظمة اليونسيف في تسع مديريات لعدد " 9160 " حالة وهو يركز على الحالات الأشد فقرا.
وكان المدير التنفيذي لبنك التمويل الأصغر – محمد اللاعي – قد أكد على أن المهمشون فئة حقيقية من فئات المجتمع اليمني يعيشون مستوى معيشي وتعليمي وصحي أقل ما يوصف بالحرمان وقال : أن المشروع يستهدف الوصول إلى " 9200 " أسرة من الأسر المهمشة وهم اجمال الأسر المهمشة في المديريات التسع المستهدفة في محافظة تعز عن طريق التوعية المالية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم بعض الأسر المهمشة الفاعلة في المشروع والتي استفادة في حياتها التعليمية والعملية والمدربات اللاتي عملن في مجال تدريب الفئة المهمشة.

زر الذهاب إلى الأعلى