[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

المشترك يهدد بعدم المشاركة في حكومة بحاح إذا لم يتم توزيع الحقائب بالتساوي

هددت أحزاب اللقاء المشترك في اليمن بأنها قد تنسحب من المشاركة في حكومة الشراكة المقرر أن يشكلها خالد بحاح وذلك إذا لم يتم توزيع حصص الأحزاب الموقعة على اتفاق السلم والشراكة بالتساوي.

وجاء موقف المشترك بعد إقرار حصص الأحزاب، حيث ذكر موقع صحيفة "العربي الجديد" أنه تم إقرار تسع حقائب وزارية للمؤتمر ومثلها للمشترك وست للحوثي ومثلها للحراك.

وقالت أحزاب المشترك في رسالة موجهة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي إن "تجاهل الشراكة الوطنية بالإصرار على التفاضل بين الاحزاب الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية يؤذن بفشلها سلفا".

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص الرسالة :

فخامة المشير/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الاكرم

السلام عليكم ورحمة الله ،،
تهديكم احزاب اللقاء المشترك اطيب التحايا وتتمنى لكم دوام التوفيق في مهامكم ..
وحرصا منا على سرعة تشكيل الحكومة، ولأن تجاهل الشراكة الوطنية بالإصرار على التفاضل بين الاحزاب الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية يؤذن بفشلها سلفا فإننا نؤكد تمسكنا والتزامنا بالمساواة بين الاحزاب والمكونات الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية في التمثيل في الحكومة ما لم فلدينا الاستعداد لدعم الحكومة التي ستشكل بدون مشاركة أحزاب اللقاء المشترك وسندعمها لضمان نجاحها في أداء مهامها الوطنية الجسيمة على قاعدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الامني والعسكري.

وتقبلوا خالص التحايا والتقدير،،
رئيس المجلس الاعلى لأحزاب اللقاء المشترك
محمد الرباعي

زر الذهاب إلى الأعلى