[esi views ttl="1"]
arpo37

ليبيا: 17 جريحاً في اشتباكات بمنطقة الجبل الغربي

أُصيب 17 شخصاً، اليوم السبت، بعد تجدد الاشتباكات في محيط منطقة ككلة بالجبل الغربي، أقصى غربي ليبيا.

وأوضح المتحدث باسم القوة المتحركة التابعة لعملية "فجر ليبيا"، صبحي جمعة لوكالة "الأناضول"، أن "قصفا صاروخيا على المنطقة بدأ أمس، واستمر حتى صباح اليوم على المساكن والمباني العامة، وطال المساجد".

ويقع الجبل الغربي، وهو سلسلة جبال صخرية، في المنطقة الشمالية الغربية لليبيا، وهو جزء من سلسلة جبال أطلس، تبدأ من تونس، وتقطن هذه المنطقة أغلبية أمازيغية (بربر) من قبيلة نفوسة، وتحولت خلال الأيام الماضية إلى بؤرة صراع جديدة.

من جهته، قال طبيب في مستشفى ميداني بككلة، يدعى عبد الفتاح حنبة، إن "المستشفى استقبل 17 إصابة من ميدان الاشباكات بمحيط ككلة، بعضها خطير ما استدعى تحويلها إلى مستشفيات المدن المجاورة".

ونقل حنبة استياء الطاقم الطبي من سوء أحوال المستشفى، بسبب نقص في الكادر والمواد الطبية التي تمنع الأطباء من إجراء العمليات اللازمة داخل المستشفى.

وتدور منذ أيام معارك في مناطق ممتدة من أقصى غرب ليبيا وصولاً إلى العاصمة طرابلس، رداً على مشاركة مسلحي مدن ككلة وغريان والقلعة ويفرن وجادو ونالوت، في الجبل الغربي (جبل نفوسة)، الذي تقطنه أغلبية من الأمازيغ، ضمن قوات "فجر ليبيا"، في قتال ضد كتائب الزنتان الموالية لحفتر في طرابلس، وتمكنت "فجر ليبيا" من السيطرة على العاصمة قبل أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى