[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أنباء عن مقتل نجل الشيخ الدعام في مواجهات الرضمة مع الحوثيين (من آخر منشوراته: سنظل مؤتمريين)

أفادت مصادر متعددة أن الشيخ نبيل عبدالواحد الدعام، نجل الشيخ الدعام، قتل اليوم في المواجهات التي اندلعت بين قبائل الرضمة في إب جنوبي غرب ومسلحي جماعة الحوثيين.

وكانت المواجهات اشتعلت اليوم في مديرية الرضمة بعد إخلاء الجيش بعض مواقعه للحوثيين الذين اتهمتهم مصادر محلية بمهاجمة المديرية.

وأكدت مصادر تابعة للحوثيين أنهم سيطروا على مركز المديرية وإدارة الأمن في حين تدور اشتباكات بالمنطقة التي يقع فيها منزل الشيخ عبدالواحد الدعام وهو قيادي في المؤتمر.

وكان نبيل الدعام، الذي تفيد الأنباء بمقتله على ايدي الحوثيين، قد أكد في منشورات انتماءهم للمؤتمر واستعداهم للمواجهة مع الحوثيين لمنع دخولهم المنطقة، وقال: "سنظل موتمريين احرار ولن نتصالح مع اعداء الوطن مهما كلف الامر".

وكتب أيضاً: " انا وابني وأبي في حصون العز والشهادة لن اهرب تركيا أو السعودية لن تدخل بلدي يا حوثي لن نقبل وساطة خائنة فاننا مستميتين عن بلادنا اما عيش بعزة أو ميتة في القمم العالية في سبيل الله والوطن والجمهوريه والسنة النبوية".

وكانت مديرية الرضمة، قد شهدت العام الماضي ومطلع العام الجاري، مواجهات متقطعة بين أنصار الحوثي ومسلّحي القبائل في المنطقة توقفت بهدنة رعتها وساطة رئاسية، وعاد التوتر مع توسع الحوثيين نحو محافظة إب وسيطرتهم على مدينة "يريم" القريبة من الرضمة.

زر الذهاب إلى الأعلى