[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مقتل أربعة عسكريين في هجوم غرب تونس

قتل أربعة جنود تونسيين، بينما أصيب 12 آخرون، اليوم الأربعاء، وذلك في هجوم مسلّح على حافلة تقل عسكريين وعائلاتهم في محافظتي باجة وجندوبة (شمال غرب تونس) قرب الحدود مع الجزائر، حسبما أعلنت وزارة الدفاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة، بلحسن الوسلاتي، إن "الجنود الأربعة توفوا متأثرين بجراحهم، وإن 12 آخرين -اثنان منهم في حالة خطيرة- أصيبوا في الهجوم الإرهابي".

وكانت مجموعة مسلّحة، قد هاجمت، أمس، حافلة كانت تقل عسكريين وطلبة في اتجاه محافظة جندوبة، وجرى تبادل لإطلاق النار. فيما تواصل فرق عسكرية تمشيط المكان، بحثاً عن العناصر المسلّحة التي لاذت بالفرار. بينما نقل المصابون إلى المستشفيات المجاورة، ومنها إلى المستشفى العسكري في تونس العاصمة.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام فقط من انطلاق حملات المرشحين لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي. وكانت قوات الأمن التونسية قتلت قبل عشرة أيام ستة أشخاص بينهم خمس نساء، داخل منزل في ضاحية وادي الليل غرب العاصمة، وقالت إن القتلى أعضاء في مجموعة مسلّحة.

وشهدت محافظات الكاف وجندوبة والقصرين في السابق، هجمات أوقعت عشرات القتلى والجرحى من العسكريين والأمنيين، ونفذتها مجموعات مسلّحة مرتبطة بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، بحسب الأجهزة الأمنية التونسية.

زر الذهاب إلى الأعلى