[esi views ttl="1"]
arpo48

الشفافية اليمنية تنفذ دورة المناظرات الثالثة

نفذت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة، الفرع الوطني لمنظمة الشفافية الدولية باليمن، الدورة التدريبية الثالثة الخاصة بالتناظر الشبابي في اطار مشروع "التناظر الشبابي في مجال مكافحة الفساد" وذلك بمشاركة 40 مشارك ومشاركة.

وقال منسق مشروع التناظرات الشبابية، سيف الحدّي، إن "النشاط هو واحد من عدد من الأنشطة التي ننفذها في المجموعة في سبيل مكافحة الفساد عن طريق آليات مدنية حديثة".

وأضاف " تهدف الدورة إلى صناعة وعي مجتمعي يساعد على مكافحة الفساد من أجل بناء دولة يمنية مدنية خالية من الفساد وأثاره السلبية على المجتمع".

ويؤكد الحدي بأن المشاركين من مختلف التوجهات السياسية ويهدف إلى تعزيز مفاهيم المناظرات والحوار لحل كل القضايا واللجوء إلى آليات البحث عن حجج وحلول علمية بدلاً من اللجوء إلى الاقتتال أو الخصام بين أبناء الوطن الواحد حسب وصفه.

يُذكر أن مشروع "المناظرات الشبابية في مجال مكافحة الفساد" يتكون من عدد من الأنشطة الهادفة إلى إكساب الشباب مهارات التناظر والحوار والعرض والتقديم بما يكسبهم الثقة بقدراتهم على إحداث تغيير.

وخلال دورات تدريبية سابقة، تم تدريب 50 شاب وشابة. وسينتهي المشروع بعقد عدد من المناظرات العامة التي ستناقش بعض ممارسات وقضايا الفساد في اليمن تمهيداً لعقد مناظرات على المستوى الوطني في العاصمة صنعاء يتم من خلال نتائجها ترشيح أفضل الشباب للمشاركة في مناظرات على المستوى الاقليمي في دولة تونس للتناظر مع رواد المناظرات في العالم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى