[esi views ttl="1"]
arpo37

لبنان: إصابة 3 عسكريين بانفجار عبوة في عرسال

أصيب ثلاثة عسكريين لبنانيين، اليوم الجمعة، إثر انفجار عبوة ناسفة بدورية تابعة للجيش في جرد عرسال (على الحدود الشرقية بين لبنان وسورية).

وأعلنت قيادة الجيش، في بيان، أنّ "آلية عسكرية تابعة للجيش، تعرّضت أثناء انتقالها صباحاً في محيط بلدة عرسال، لانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة إلى جانب الطريق، ما أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين بينهم ضابط".

وأضافت: "خلال قيام الدورية بكشف على موقع انفجار وقع قبل ساعات واستهدف آلية للجيش، تعرضت الوحدات لإطلاق نار من مسلّحين متمركزين في الجرد، ما أدى إلى تبادل لإطلاق النار عملت الفرق العسكرية بعده على ملاحقة المسلّحين الذين فروا باتجاه المرتفعات المحيطة في البلدة".

وبينما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات التفجير، أكّدت الوكالة الوطنية أنّه "ناجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق"، في حين قالت "جبهة النصرة" في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنّه "تم رصد عنصرين من حزب الله وهم يزرعون لغماً في وادي عطا الليلة الماضية وانفجر اليوم في ميليشيا الجيش اللبناني".

ويستمر التوتر الأمني في عرسال منذ مطلع أغسطس/آب الماضي، بعد معارك شهدتها المنطقة بين الجيش ومجموعات من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وجبهة النصرة، والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش والمسلّحين.

وانتهت المعارك بانسحاب المسلّحين، خاطفين عدداً من العسكريين، الذين قام تنظيم "الدولة الإسلامية" بقطع رأس اثنين منهم، في حين أعدم تنظيم "جبهة النصرة" أحدهم رمياً بالرصاص، ولا تزال المفاوضات بين الجانبين جارية لإطلاق سراحهم البقية.

زر الذهاب إلى الأعلى