[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اغتيال الأمين المساعد للإصلاح في تعز صادق منصور

اغتال مجهولون الأمين العام المساعد لحزب الإصلاح في تعز صادق منصور، بواسطة زرع عبوة ناسفة في سيارته ظهر اليوم.

ولاقت العملية تنديداً شعبياً ورسمياً وهي الأخطر في اليمن بعد اغتيال الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، الأمين العام السابق في حزب الحق، قبل أسابيع.

وأصدرت قوى الثورة والمجلس الأهلي في تعز بيان نعي فيما يلي نصه:
بيان إدانة واستنكار

قال تع إلى (وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ ) صدق الله العظيم

تفاجأت القوى الثورية والمجلس الأهلي بمحافظة تعز صباح هذا اليوم الثلاثاء 18 /11 / 2014م بفاجعة اغتيال رجل من رجالات السلم والسلمية الثائر السلمي والمناضل الجسور الاستاذ / صادق منصور الحيدري الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز وعضو قيادة اللقاء المشترك والذي كان يمثل رمزا للوفاق والتوافق والسلم والشراكة بل وأحد أبرز صناع الشراكة والسلم في المحافظة .

وقوى الثورة وهي تدين هذا العمل الإجرامي تؤكد على ضرورة استمرار المسار السلمي الذي كان الشهيد من صناعه ورموزه معتبرة الجريمة دخيلة على فكر وثقافة هذه المحافظة المدنية تستهدف السلم الاجتماعي وأمن واستقرار المحافظة بل والوطن اليمني بأكمله .

تعتبر قوى الثورة والمجلس الأهلي هذه الجريمة البشعة والجبانة محاولة لإشعال الفتنة والاحتراب بين أبناء هذه المحافظة الذين آلمهم جنوحها للسلم واختيارها للوفاق ورفضها كافة المليشيات المسلحة.

وقوى الثورة ومكونات المجتمع في تعز ستظل على درجة من الوعي الذي تتحطم عليه مثل هذه المحاولات والجرائم الجبانة التي لن تزيدنا الا تمسكا بنهجنا السلمي ونضالنا المدني .

إن قوى الثورة السلمية بتعز وهي تنعي الاستاذ الثائر الشهيد / صادق منصور الحيدري الذي استشهد وهو لا يحمل سلاحا ولا يصطحب مسلحا رغم مكانته السياسية والاجتماعية بالمحافظة تؤكد على ضرورة السلم و تدعو كافة القوى السياسية والاجتماعية والمدنية في المحافظة إلى استمرار توافقها السلمي ونبذ العنف وازالة دواعيه وأدواته من حمل السلاح ونشر المليشيات، ومطالبة الدولة للقيام بدورها بتتبع الجناة والمطلوبين أمنيا ونشر الأمن وانهاء كافة المظاهر المسلحة من أي جهة كانت .

كما تعزي قوى الثورة شركاء السلم والثورة من قيادات وقواعد التجمع اليمني للإصلاح وأحزاب اللقاء المشترك وكافة أبناء الوطن في شهيد السلم والتوافق / صادق منصور الحيدري داعية الجهات الرسمية بسرعة الكشف عن ملابسات الجريمة واظهارها للرأي العام وتقديم الجناة للعدالة والله الموفق.

زر الذهاب إلى الأعلى