[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

نجاة قائد المنطقة الثالثة من محاولة اغتيال ونفي تعرض وزير الدفاع

أفاد مصدر في مكتب محافظ مأرب لبي بي سي بنجاة قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد أحمد اليافعي من محاولة اغتيال في هجوم نفذه مسلحون مجهولون بقذائف آر بي جي استهدفت سيارته اثناء مروروها قرب مدينة مأرب شمال شرقي اليمن عصر اليوم الأربعاء.

ويأتي ذلك الهجوم أثناء تواجد وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي في المحافظة، وحسب بي بي سي، فقد أبرم اتفاقا مع ممثلي الأحزاب السياسية ومشايخ القبائل وقادة الألوية العسكرية في المحافظة يقضي بمنع دخول المسلحين الحوثيين أو مسلحي القاعدة إلى محافظة مأرب والحفاظ على مصادر انتاج النفط ومحطة الكهرباء الغازية التي تزود غالبية محافظات البلاد بالطاقة الكهربائية.

من جانبه، نفى مصدر عسكري مسئول في وزارة الدفاع المزاعم التي تداولتها بعض وسائل الإعلام عن تعرض وزير الدفاع اللواء الركن محمود أحمد سالم لمحاولة اغتيال. واعتبر المصدر أن "تلك المزاعم مجرد افتراءات كاذبة و لا أساس لها من الصحة". وقال إن وزير الدفاع يواصل زيارته التفقدية لوحدات المنطقة العسكرية الثالثة بشكل طبيعي .

وأضاف ان وزير الدفاع ومرافقوه وصلوا اليوم إلى محافظة شبوة للاطلاع على سير تنفيذ مهام التدريب القتالي والعملياتي والأعداد المعنوي في الوحدات العسكرية , وكان في استقباله محافظ محافظة شبوة أحمد علي باحاج وأعضاء السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة .

ويسود توتر شديد في محافظة مأرب منذ أيام بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة للحوثيين بما فيها عربات مدرعة ومدفعية ثقيلة بالتزامن مع حشود كبيرة لقبائل المحافظة بالتعاون مع قبائل محافظة البيضاء المجاورة التي تعهدت بالتصدي لأي دخول للمسلحين الحوثيين لمحافظة مأرب.

زر الذهاب إلى الأعلى