[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يقتربون من تعز ووزير الدفاع يهاجم المليشيات (فيديو)

سيطر مسلّحو جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مدينة "القاعدة" في محافظة إب جنوب غرب اليمن، في وقت دعا وزير الدفاع، اللواء محمود الصبيحي، الجماعة إلى تسليم مؤسسات الدولة، وهاجم القادة العسكريين الذين سمحوا بانتشار "المليشيات".

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين انتشروا في مدينة "القاعدة" التابعة إدارياً لمحافظة إب والقريبة من محافظة تعز الاستراتيجية، من دون أي مواجهة مقاومة من السلطات في المدينة.

وبحسب المصادر، فقد منع الجيش الحوثيين من إقامة نقطة تفتيش قرب نقطة تابعة للقوات الحكومية عند مدخل المدينة.

وتعد تعز من أهم المدن اليمنية، وكانت قيادة الجيش في المنطقة العسكرية الرابعة، التي تقع تعز ضمنها، قد أعلنت رفضها السماح للحوثيين بالسيطرة عليها.

من جانبه، طالب وزير الدفاع، محمود الصبيحي، جماعة الحوثيين بتسليم "مؤسسات الدولة"، معبراً عن أسفه لما وصل إليه الوضع في العاصمة وبعض المحافظات.

وقال الصبيحي، في كلمة مسجلة، إن "المليشيات لن نجني من بعدها إلا الخراب". وهاجم بعض العسكريين الذين قال إنهم "تنازلوا عن الشرف العسكري، بأن ظلوا عرضة للمليشيات في الخطوط (الطرقات)".

وجاءت تصريحات وزير الدفاع أثناء زيارة ميدانية، قام بها إلى محافظة مأرب، أمس الأربعاء، وكان لافتاً، امتناع وسائل الإعلام الرسمية عن بثها، ونشرها ناشطون على الإنترنت الخميس.

من جهته، ندد حزب "التجمع اليمني للإصلاح" بما وصفها "اعتداءات" مسلّحي جماعة الحوثي، على منزل الشيخ عبدالله الأحمر في صنعاء، يوم الأربعاء.
وطالب الإصلاح، في بيان الخميس، بضرورة أن "تقوم مؤسسات الدولة بواجباتها في حماية المواطنين اليمنيين من الاعتداءات التي تجاوزت كل القيم والأعراف والمواثيق".

http://www.youtube.com/watch?v=0SSZ0YZYo2Y

زر الذهاب إلى الأعلى