[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

ردود فعل سعودية غاضبة بعد خسارة خليجي 22

أحدثت خسارة المنتخب السعودي لكرة القدم للقب كأس "خليجي 22" الذي اختتمت فعالياته، أمس الأربعاء، بتتويج المنتخب القطري باللقب الثالث في تاريخه على حساب السعودية المستضيفة، ردود فعل قوية من جانب كافة الأوساط السعودية سواء الشخصيات الرياضية، أو الإعلامية مرورا بالجماهير، والذين تسابقوا في انتقاد الاتحاد السعودي لكرة القدم من جهة، والمدير الفني الإسباني للمنتخب لوبيز كارو من جهة أخرى.

وتعددت الانتقادات والتصريحات الإعلامية التي كانت تتجه كالسهام صوب الاتحاد السعودي والمدرب الإسباني، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وحتى البرامج الرياضية عبر القنوات الرياضية السعودية.

وكانت حالة من الغضب الشديد قد سيطرت بشكل كبير على الجماهير السعودية التي احتشدت في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، بعد الخسارة التي تلقاها المنتخب السعودي أمام قطر، حيث طالبت الجماهير بضرورة إقالة لوبيز من تدريب المنتخب، بعد فشله في قيادة السعودية للتتويج بلقب "خليجي 22".

وخسر المنتخب السعودي لقب "خليجي 22" بعدما كان مرشحاً بقوة للتتويج به، وحُرم من إضافة اللقب الرابع في تاريخه، لتبقى خزائنه بثلاثة ألقاب، متساوياً مع منتخبي العراق وقطر اللذين يملكان نفس الرصيد من الألقاب.

وحمّلت العديد من الجماهير السعودية في تصريحات تلفزيونية مختلفة لوبيز مسؤولية ضياع اللقب، بسبب الأداء المهتز الذي قدمه المنتخب في جميع مباريات البطولة، وأبدت حسرتها على ضياعه، خصوصا وأن لوبيز كان قد احتفظ بمجموعة من العناصر المميزة من اللاعبين على مقاعد البدلاء.

وتساءلت الجماهير عن إصرار لوبيز على اللعب بمهاجم واحد في جميع المباريات السابقة، بما فيها النهائي، خاصة وأن بجانبه عدة عناصر لها تأثير على التشكيلة الأساسية، مثل نايف هزازي، ومختار فلاتة، إلا أن المدرب أصر على الاعتماد على ناصر الشمراني وعدم دعمه بمهاجم ثانٍ.

و طالب رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بإقالة الاتحاد السعودي بعد الخسارة من قطر، حيث كتب عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لأن الاتحاد السعودي لكرة القدم مكبل، كون رئيسه لم يأت بقائمته فسيظل ضعيفًا وغير فاعل، ولا يرجى منه أي نتائج ملفتة أيًا كان رئيسه".

وأضاف في تغريدة ثانية: "لذلك لا بد من استقالة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإعادة الانتخابات مع تغيير النظام بأن يأتي رئيس الاتحاد بقائمته حتى يستطيع أن ينجز".

من جانبه، أكد رئيس النادي الأهلي السعودي الأمير فهد بن خالد أن السبب الرئيسي في خسارة السعودية للقب هو لوبيز، معتبراً أن بقاءه في تدريب السعودية للفترة القادمة يعتبر "كارثة".

ورفض الأمير فهد بن خالد التعليق على الأسباب التي جعلت الاتحاد السعودي لكرة القدم، يبقي على المدرب، مشيرا إلى أن الاتحاد السعودي هو المسؤول عن هذا الأمر.

وذهب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي الدكتور حافظ المدلج لأبعد من ذلك، عندما طالب بعدم لعب النهائيات في مدينة الرياض، مؤكداً أن الجمهور السعودي الذي حضر نهائي "خليجي 22" على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لم يكن مؤثراً.

وفي رد فعل مثير، قدم مهاجم المنتخب السعودي نايف هزازي، شكره لمدرب قطر الجزائري جمال بلماضي، وذلك كونه يتمتع بجرأة هجومية كبيرة تنعكس على لاعبيه داخل الملعب، مؤكداً أنه يحب المدرب الذي يلعب بشكل هجومي، رافضاً الحديث عن مدرب منتخبه لوبيز الذي لم يعتمد عليه بشكل كبير خلال "خليجي 22".

وانتقد المحلل السعودي خالد الشنيف المدرب لوبيز، لدرجة أنه صرح بأن الأخير لا يمتلك أي سجل تدريبي سوى العمل لبضعة أشهر في الفرق السنية بنادي ريال مدريد الإسباني، في واحدة من أسوأ مراحله على مر التاريخ، مشككا في الوقت ذاته في امتلاك لوبيز لأي أفكار، يمكن أن يقود بها أي منتخب في العالم.

وتساءل وليد الفراج مقدم برنامج "أكشن يا دوري" عن عدم ظهور أحد من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم للحديث بعد خسارة المنتخب للنهائي، قائلاً: هل يجرؤ أحد منهم أن يخرج ويقول إن لوبيز باقٍ؟".

وتابع: "حسبي الله ونعم الوكيل .. شكرا للجمهور الوفي المخلص .. جمهور بدون لاعبين ولا مدرب ولا اتحاد كرة!".

أما الإعلامي بتال القوس، فقد طالب بضرورة رحيل المدرب لوبيز، حيث قال بعد الخسارة للمنتخب السعودي من نظيره القطري: "لوبيز.. أي ذنب فعلناه حتى تكون مدربا للأخضر العظيم وأنت رجل ضرير فنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى