[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة قطر

تلقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياَ من أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هنأه فيه بتشكيل حكومة الكفاءات الجديدة و الخطوات العملية في سبيل ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة واتفاقية السلم والشراكة الوطنية واستكمال ما تبقى من المرحلة الانتقالية التي شارفت على الانجاز وفقاً لمخرجات الحوار الوطني الشامل وبإنتظار الصياغة الدستورية لليمن الاتحادي من أجل رسم معالم المستقبل الجديد وتجاوز كافة التحديات والأزمات بكل أشكالها وصورها.

وأكد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دعم دولة قطر لليمن من أجل خروجه إلى بر الامان وتعمل مع دول مجلس التعاون الخليجي على دعم الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الكفاءات برئاسة الأخ خالد محفوظ بحاح .

وأشار إلى أن أمن واستقرار ووحدة اليمن مسألة حيوية وإستراتيجية لأمن واستقرار المنقطة كلها .. مشيداً بكل الخطوات التي قطعها اليمن لإنجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية .

من جانبه عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن تقديره البالغ لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني .. مؤكدا أن دعم دولة قطر لمسيرة خروج اليمن إلى بر الامان يعتبر مهما وحيويا وبما يمكن البلاد من تجاوز الكثير من الصعاب والتحديات .

ونوه الأخ الرئيس إلى أن اليمن يعول على أشقاءه في مجلس التعاون الخليجي بصورة كبيرة من أجل دعمه في البرامج الاقتصادية والسياسية والأمنية حتى انجاح المرحلة الانتقالية بصورة نهائية وفقاً لما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

وأكد أن أمن اليمن جزء لا يتجزءا من أمن واستقرار المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى