[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الحكومة تقر برنامجها.. إيقاف التدهور الإقتصادي والأمني وتنفيذ مخرجات الحوار "أولوياتها"

كشف راجح بادي الناطق بإسم الحكومة أن مجلس الوزراء أقر في اجتماعه الدوري اليوم مفردات البرنامج العام لعملها للفترة القادمة.

وقال: إن الحكومة كلفت الجهات المختصة بإعداد البرنامج العام لها في صورته النهائية وتقديمه إلى البرلمان وفقاً للاجراءات الدستورية والقانونية الناظمة لذلك.

وأوضح أن الحكومة ستبعث غدا برسالة إلى مجلس النواب تطلب منه مناقشة البرنامج العام للحكومة ومنحها الثقة لمواصلة عملها خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن برنامج عمل الحكومة يسعى إلى إيقاف حالة التدهور الاقتصادي والأمني التي تعانيها البلاد في الظرف الراهن، ويرتكز على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في حلحلة ما يعرف بالقضية الجنوبية وقضية صعدة، بالاضافة إلى تنفيذ ما تبقى من المهام المنصوص عليها في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، فضلاً عن ايفاء الحكومة فيما يخصها من تنفيذ اتفاق السلم والشراكة.

ولفت إلى أن الحكومة ستحشد كافة الجهود لإنجاز المهام المطلوبة للتهيئة للاستحقاقات القادمة و ابرزها اصلاح السجل الانتخابي، والاستفتاء على الدستور والانتخابات العامة بما يضمن إنجاح الفترة الانتقالية وتهيئة اليمن للانتقال نحو الدولة الاتحادية وفقاً لما حددته مخرجات الحوار الوطني معولةً في ذلك حشد كافة سبل الدعم من الدول الصديقة والشقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى