[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدورة الثانية مهارات نظامية بقوات الاحتياط بحضور اللواء الجائفي

شهد وزير الدفاع اللواء الركن محمود أحمد سالم الصبيحي اليوم في قيادة قوات الاحتياط حفل تخرج الدورة الثانية تدريب ومهارات نظامية.

وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقى وزير الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى منتسبي قوات الاحتياط بمناسبة الاحتفالات بالعيد الـ47 للاستقلال المجيد (30 نوفمبر).

وأكد أن قوات الاحتياط الإستراتيجي للجمهورية اليمنية تحظى بكل الرعاية والاهتمام من القيادة العليا للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع لما لمسيرتها النضالية من ألق وتميز وشموخ ومواقف وطنية مشرفة في الانحياز للشعب وخياراته الوطنية في الديمقراطية والأمن والاستقرار وبناء دولة المؤسسات الدستورية دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.

وقال: إن القوات المسلحة والأمن هي المعنية دون سواها بالحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطن في ظل أحداث وتداعيات لم يعد الوطن يحتمل أكثر منها.. مشدداً على ضرورة المضي قدماً في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الأمني وبما من شأنه الدفع بعجلة التنمية والبناء وإشاعة أجواء الثقة بين شركاء العمل الوطني للانتقال بالوطن إلى مرحلة جديدة من البناء والتحديث على أسس وطنية سليمة تلبي تطلعات شعبنا وقواه الوطنية في بناء الدولة المدنية الحديثة المتسعة لكافة أبنائها بكل انتماءاتهم ومشاربهم السياسية والحزبية.

ودعا وزير الدفاع في سياق كلمته منتسبي القوات المسلحة قادة وضباط وصف وجنود إلى طي صفحات الماضي بكل سلبياته والتطلع إلى المستقبل المشرق والعمل بروح الفريق الواحد وإعلاء مبدأ الولاء الوطني والمصالح الوطنية العليا للوطن وتعزيز الضبط والربط العسكري والرفع من الجهوزية القتالية والمعنوية والتصدي للإرهاب والتخريب بكل صوره وأشكاله وتنفيذ المهام والواجبات المسندة بكل شرف وإتقان وحماية راية الجندية والشرف العسكري والاعتزاز بالتاريخ النضالي التليد للقوات المسلحة اليمنية المدافع الصلب والجسور عن منجزات الثورة والوطن والتصدي لكل المؤامرات والتحديات مهما كان الثمن والتضحيات.

وكان قائد قوات الاحتياط اللواء الركن علي بن علي الجائفي قد ألقى كلمة رحب فيها بوزير الدفاع رافعاً التهنئة باسم منتسبي قوات الاحتياط إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى جماهير الشعب اليمني وقواته المسلحة بمناسبة العيد الـ47 للاستقلال المجيد الـ30 من نوفمبر.

وشدد على التقيد الصارم بالأوامر والتوجيهات من المستوى القيادي الأعلى ولما فيه الدفاع عن الوطن واستقرار المواطن والتمسك بمبادئ الجندية الحقة والقسم العسكري.

وتعهد في سياق كلمته بأن يكون منتسبو قوات الاحتياط جنوداً أوفياء لمبادئ وأهداف الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر وحراساً أمناء على منجزات الشعب التواق لحياة الأمن والاستقرار والبناء الحضاري والتنموي الشامل في ظل دولة تضمن للجميع التكافؤ في الحقوق وتحمل المسئوليات.

كما ألقى الشاعر المساعد أحمد علي المرادي قصيدة شعرية حماسية نالت إعجاب الحاضرين ومجدت بطولات وتضحيات القوات المسلحة ومنتسبي الاحتياط وما سطرته من أمجاد في كل مواقع الشرف والبطولة والفداء ذوداً عن الوطن وعزته وأمنه واستقراره.

كما استعرض خريجو الدورة الثانية تدريب ومهارات نظامية قدراتهم وتمارينهم النظامية التي تلقوها خلال فترة الدورة.

وفي ختام الحفل قام وزير الدفاع مع قائد قوات الاحتياط بتوزيع الشهادات والجوائز التقديرية على أوائل الخريجين من الدورة.

زر الذهاب إلى الأعلى