[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

صالح: المؤتمر يسعى لمصالحة شاملة لا تستثني أحداً وتجب ما قبلها

أعلن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، أن المؤتمر الشعبي العام يسعى للمضي نحو مصالحة وطنية شاملة في اليمن ،لا يستثنى منها احد تجب ما قبلها.

وأشار صالح في لقاء تنظيمي الجمعة إلى ان الصراعات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية شكلت تهديد حقيقي لكيان الدولة والهوية اليمنية الواحدة.

وحسب موقع المؤتمر فقد التقى صالح بأعضاء الهيئة الوزارية السابقين من أعضاء المؤتمر الشعبي العام وذلك بهدف اطلاعهم على الأوضاع الراهنة في البلاد والاستماع إلى ملاحظاتهم حول المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية وما يعتمل في الوطن من تطورات خطيرة تهدد حاضر ومستقبل الدولة اليمنية .

وتحدث صالح إلى الحاضرين عن التوجهات المستقبلية للمؤتمر المستندة إلى ميثاقه الوطني والتزام المؤتمر بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة الوطنية وهي وثائق حددت بوضوح السبل والوسائل الكفيلة بإخراج اليمن من ازمتها الراهنة والحفاظ على المنجزات الوطنية التي تحققت خلال الفترة الماضية .

واستعرض صالح تطور الاحداث منذ بداية الازمة والاثار التي ترتبت عليها مؤكدا سعي المؤتمر للحفاظ على مسار آمن للتسوية السياسية .

وأكد صالح "سعي المؤتمر للمضي نحو مصالحة وطنية شاملة لا يستثنى منها احد تجب ما قبلها من ثارات سياسية أو قبلية أو مذهبية خاصة وقد أدت الصراعات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية إلى تهديد حقيقي لكيان الدولة والهوية اليمنية الواحدة".

زر الذهاب إلى الأعلى