[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

خطباء الحراك يطالبون بالقصاص من قتَلَة الجنيدي والآلاف يشيعون اليزيدي

أجمع خطباء الحراك على ضرورة المطالبة بالقصاص من الذين قتلوا المهندس/ خالد الجنيدي والدكتور/ زين اليافعيي محافظة عدن الأسبوع الماضي

وقال الشيخ الهبوب في خطبتي صلاة الجمعة التي أُقيمت ظهر أمس في ساحة العروض بخورمكسر محافظة عدن إن شعب الجنوب مازال متمسكاً بخيار الاستقلال واستعادة الدولة , معبراً عن استنكاره وإدانته لقتل الجنيدي والدكتور زين اليزيدي.

وطالب خطيب ساحة العروض بخورمكسر طالب بضرورة القصاص من الذين قتلوا الجنيدي وتسببوا في وفاة اليزيدي

وعقب الصلاة جرى تشيع جثمان الدكتور/ زين اليزيدي بمشاركة الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي حيث وُورِي جثمان الفقيد الثرى في مقبرة القطيع بمدينة كريتر وردَّد المشيعون الهتافات والشعارات المطالبة بالاستقلال.

وفي محافظة لحج مديرية ردفان الحبيلين قال الشيخ: رأفت الأبيني عضو الهيئة الشرعية الجنوبية في خطبتي صلاة الجمعة إن ما أُخِذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة ، مؤكداً بأن القوة وحدها من تسترد الحقوق تحت قاعدة " ما أُخذ بالقوة سيسترد بالقوة حسب قوله- .. مستنكراً علمية الإجرام التي أقدمت عليها قوات الامن في اغتيال الشابين الشهيد الجنيدي والدكتور اليزيدي حد قوله.

وأكد أن القضية الجنوبية في طريقها إلى النصر الذي بدت ملامحه تلوح في الأفق وذلك إثر الملاحم التي سطرها شعب الجنوب وصموده في ساحات الاعتصام على الرغم الممارسات التي تمارس ضده من عنف وظلم ,إلا أنه سيحقق النصر كونه صاحب حق.

ودعا الشيخ رأفت في ختام خطبته القيادات الجنوبية إلى وحدة الصف الجنوبي مؤكداً أن الشعب سيبقى حياً مهما كانت قياداته خاملة والتي لم تستطع استيعاب المرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى