[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اللواء الصبيحي يستقبل الزائرين ويؤكد على حل عبر البرلمان.. (تفاصيل لقاء بعد انسحاب المسلحين)

أكد الصحفي جمال عامر، رئيس تحرير أسبوعية الوسط، رفع المسلحين الحوثيين الحصار عن منزل وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، مؤكداً أنه استقبل زواراً من مختلف مناطق اليمن .

وأكد عامر، أن اللواء الصبيحي، أكد له أثناء اللقاء، على وحدة اليمن وتأييده خروج البلاد من الأزمة الراهنة عبر البرلمان.

وأوضح عامر في منشور على صفحته، بموقع التواصل الاجتماعي أن "فرادة اللواء محمود الصبيحي تمثلت حين التقيته اليوم وقد خلع بزته العسكرية وترك منصبه الرفيع فيما ظل محتفظا
بكل هذا القدر من الاحترام والإجلال الذي يغدق به عليه زواره من كل منطقة في اليمن".

وأضاف أنه: مع كل مرارة ماحصل إلا أنها لم تنعكس على إيمانه المطلق بأن اليمن لابد ان يظل موحدا على أساس من الشراكة العادلة.

وأضاف: حين انفردت به طويلا كان مما باح به ويمكن نشره أن الحل لابد أن يأتي من البرلمان لا من خارجه على أساس أن لا يتفرد أحد بإدارة الدولة مشيرا إلى أن الوقت مازال متسعا لإحكام العقل وتحكيمه.

وتابع: حتى وهو (أي الصبيحي) يحكي عن ماحصل من محاولة لتطويق منزله من قبل المسلحين الحوثيين فإنه يحكيها بترفع ودون إبداء ضغينة دون أن يغفل محاولة البعض لخلط الأوراق موضحا إن من عادات الحركات الثورية أن تتجاوز مذكرا بأحداث اعتقالات المخالفين بعد استقلال الجنوب مع أمله أن يراجع أنصار الله أساليبهم في طريقة تقديم أنفسهم وتمرير ما يبتغون".

وقال: على أية حال لم يعد هناك أي مسلح حوثي أمام أو بالقرب من منزله كما أن أبو علي الحاكم زاره اليوم معتذرا وموضحا.

وختم عامر: حين غادرت منزله مستذكرا الحديث الذي دار بيني وبينه وجدت أنه ذكر ما تعني له كرامته أكثر من مرة باعتبار المساس بها هي حده الفاصل بين الموت والحياة ففهمت سر الفارق بينه وبين غيره وهو مايستوجب على العاقلين أن يكون هذا الرجل حاضرا في أي مشهد قادم إن كان القصد إنقاذ بلد يتهاوى لأن من يحترم نفسه لن يقبل أن يتلطخ تاريخه بما يشين".

زر الذهاب إلى الأعلى