[esi views ttl="1"]
arpo37

مقتل 20 مدنياً بقصف للنظام شرقي حلب السورية

لقي 20 مدنياً مصرعهم وأصيب 35 آخرون جراء قصف طائرات النظام السوري بقنابل فراغية، سوقاً للمواشي، بمدينة الباب الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش شرقي مدينة حلب شمالي سوريا.

وأفاد بيان للهيئة العامة للثورة السورية، أن طائرة حربية للجيش السوري، استهدفت بأربعة قنابل فراغية سوقاً للمواشي في الباب، ما أسفر عن مقتل 20 مدنيا بينهم أطفال ونساء، وإصابة 35 آخرين.

وأضاف البيان " إن القصف أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة في المنطقة التي تعرضت للقصف، كما نُقل المصابون جراء الهجوم إلى المستشفيات الميدانية في المدينة"، لافتاً إلى خطورة حالات بعض المصابين.

وأشار البيان إلى حاجة المستشفيات إلى مواد طبية عاجلة ودم، نظراً للعدد الهائل من الجرحى، مبيناً أن النظام قصف سوقاً مكتظا بالسكان والأماكن المأهولة بدل استهداف مقار لتنظيم داعش الذي يسيطر على المدينة.

وكان 10 أشخاص، بينهم أطفال ونساء، قُتلوا في قصف لطائرات النظام على الباب، مساء الاثنين الفائت، فيما كانت المدينة تعرضت قبلها بيومين لقصف بأربعة صواريخ فراغية، نفذته طائرات تابعة للنظام السوري، أسفر عن مقتل 9 أشخاص وجرح العشرات، كما أسفر عن إحراق سيارتين تابعتين لمنظمة إسعاف بلا حدود.

زر الذهاب إلى الأعلى