[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 6 أشخاص باشتباكات مع "الحوثيين" في الحديدة

قتل ستة أشخاص، بينهم ضابط وجنديان، وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة، خلال اشتباكات مع مسلحين "حوثيين" في محافظة الحديدة، غربي اليمن، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "اشتباكات اندلعت بين قوات الجيش ومسلحين (حوثيين) في مدينة الخوخة في محافظة الحديدة، ما أسفر عن مقتل العقيد زين الردفاني، قائد جزيرة حنيش اليمنية، واثنين من مرافقيه، و3 (حوثيين)، فيما أصيب 9 على الأقل من الطرفين".

وأشار المصدر إلى أن الجنود القتلى ينتمون إلى اللواء 21 الموجود في مدينة الخوخة، وأن التوتر لا يزال قائماً في المنطقة.

ولم تُعرف حتى اللحظة أسباب الاشتباكات، كما لم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي حولها.

ويسيطر "الحوثيون" على محافظة الحديدة بعد اجتياحهم للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، قبل أن يتوسعوا إلى مدن أخرى ويصبحوا الحكام الفعليين للبلاد بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته في 22 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وفي سياق آخر، قتل ضابط يمني في لحج، جنوبي اليمن، برصاص مسلحين مجهولين، مساء اليوم الجمعة، حسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وأفادت المصادر بأن مجهولين أطلقوا النار على الضابط رفعت فضل، الذي يعمل في إدارة البحث الجنائي في مدينة الحوطة، كبرى مدن محافظة لحج، ما أدى إلى وفاته في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار دون أن تعرف هوياتهم.

وتشهد محافظة لحج منذ أكثر من عامين عمليات تصفية واغتيالات تطال منتسبين للأمن والجيش، وتنسب كثير من هذه الأعمال لمسلحي تنظيم القاعدة الذين اشتبكوا مع القوات الحكومية أكثر من مرة في عدد من مناطق في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى