[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

زيارة الحوثي إلى السعودية تعطّل موقع "الثورة نت"

تعطل الموقع الإلكتروني لصحيفة "الثورة" اليمنية (كبرى صحف الحكومة)، يوم السبت، بعد دقائق من بث "خبر عاجل" عن زيارة مرتقبة لزعيم جماعة أنصار الله (الحوثيون) إلى السعودية.

ونشر الموقع خبراً بصيغة رديئة يقول "ظهر خبر عاجل قبل قليل عن نية رئيس الحوثي أنه سيتوجه للسعودية لطمأنتها وأنه لا يريد معها أي مشاكل في المستقبل". ويبدو من صيغة الخبر أن ناشره لا علاقة له بالكتابة الصحافية، وبدت أقرب إلى صيغة كلامية دارجة.

وأضاف الخبر الذي تعطل الموقع بعد بثه "يريد جعل جماعته تحت أنظار السعودية وأنها سوف تسلم سلاحها في القريب العاجل".

وتتحكم جماعة الحوثيين في السياسة التحريرية لوسائل الإعلام الحكومية، ونشرت صحيفة "الثورة" وموقعها الإلكتروني مقالاً لأحد القيادات الميدانية المسلحة، يتهم فيها أطرافاً بالعيش "في وحل الحزبية والمناطقية والعنصرية".

وقد أفادت مؤسسة "الثورة" الحكومية، أن موقع "الثورة نت"، تعرض لعملية اختراق، عند الساعة الرابعة من مساء اليوم السبت. وقالت المؤسسة في بيانها، إن من قام باختراق الموقع باشر عقب عملية الاختراق بنشر عناوين بحروف إنجليزية غير مفهومة وأخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة. ونشر الموقع "خبراً عاجلاً"، عن زيارة مرتقبة لزعيم جماعة الحوثيين إلى السعودية، واعتبرت المؤسسة "نشر تلك الأخبار الكاذبة يكشف بوضوح أن من يقفون وراء عملية الاختراق يهدفون من وراء ذلك للإساءة لمؤسسة الثورة".

وقالت، إن الكوادر الفنية تعكف حاليّاً بالتنسيق مع الشركة المستضيفة لموقع "الثورة نت" على إنهاء عملية الاختراق وضمان إعادة الموقع للعمل بشكل طبيعي في أقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى