[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

هادي يلتقي محافظي المحافظات الشرقية ويتمسك ب"الشرعية"

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي بعدن محافظي المحافظات الشرقية، وهم محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد ومحافظ شبوة احمد علي باحاج ومحافظ المهرة محمد علي ياسر ومحافظ أرخبيل سقطرى سعيد باحقيبة .

وخلال اللقاء، حسب بيان، استعرض الرئيس أخر المستجدات على الساحة الوطنية .. مؤكدا تمسكه باستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني التي أجمعت عليها كافة الأطراف السياسية بكل مكوناتها ومناقشة مسودة الدستور وصولا إلى قيام الدولة الاتحادية اليمنية القائمة على أساس العدل والمساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة .

وتطرق هادي إلى التداعيات الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء، مجددا مطالبته بضرورة فك الحصار على كبار رجالات الدولة والحكومة . وعبر "عن رفضه واستنكاره لأي أشكال الدعوات التي تثير النعرات المناطقية والمذهبية بين أبناء الوطن الواحد والذي يسعى البعض إلى تكريسه من خلال أعمال وتصرفات خارجة عن النظام والقانون والإجماع الوطني".

ووجه هادي "محافظي المحافظات إلى تطبيع الأوضاع الأمنية والعمل على حماية مؤسسات الدولة والاهتمام بقضايا المواطنين وحل مشاكلهم أولا بأول .. مثمنا دورهم في دعم الشرعية الدستورية ورفض الانقلاب والحفاظ على المصالح الوطنية وثرات البلاد من أي عبث باعتبارها ملك لجميع أبناء الوطن" .

وأكد هادي على العمل المتواصل لتنسيق الجهود في الأقاليم والمحافظات من اجل استعادة السيطرة على كل مؤسسات ومقدرات الدولة .

من جانبهم عبر المحافظون عن تهانيهم لهادي لوصوله سالما إلى مدينة عدن .. مؤكدين دعمهم الكامل ووقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية ورفضهم لما سمي بالإعلان الدستوري وسياسة فرض الأمر الواقع بقوة السلاح من المليشيات المسلحة .

وأبدى المحافظون استعدادهم للعمل مع الرئيس في إطار الشرعية الدستورية وبما يخدم مصلحة المواطن والوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى