[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الرئيس هادي يلتقي المبعوث الدولي وعدداً من قادة الأحزاب في عدن

التقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم عدد من قادة الأحزاب السياسية الذين وصلوا إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن.

وفي اللقاء أوضح الرئيس أن خروجه من صنعاء بعد الحصار والإقامة الجبرية بقدر أهميته إلا انه لا يعتبر نصرا شخصيا له بل انتصار للإرادة الحرة وللشعب اليمني الذي ينشد السلم والوئام والعيش الكريم .. مستعرضا مستجدات الوضع الراهن منذ خروجه من العاصمة صنعاء ووصله إلى عدن وحتى اليوم".

وأكد هادي "أن قوة اليمن في تلاحمها والحفاظ على الثوابت الوطنية الهادفة إلى امن واستقرار ووحدة اليمن والعيش الكريم في إطار التوزيع العادل للسلطة والثروة .. مشيرا إلى أن هناك العديد من المسئوليات والمهام المناطة بالجميع والتي تتطلب تضافر جهود قادة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني مع كافة أبناء الوطن في التنديد والاستنكار لسياسية التي تفرضها الجماعات الخارجة عن الشرعية الدستورية والقانونية".

وطالب الرئيس "جميع القوى السياسية وضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل المصالح الشخصية الضيقة والتي لا تخدم استقرار وامن اليمن".

من جانبهم قدم قادة الأحزاب التهنئة للرئيس ب"مناسبة خروجه من العاصمة صنعاء ووصوله إلى عدن سالما .. مؤكدين تأييدهم المطلق له باعتباره يمثل الشرعية الدستورية ووقوفهم التام إلى جانبه ومساندتهم للخطوات التي اتخذها وللبيان الرئاسي الصادر عنه".وأعربوا عن سعادتهم لزيارة أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني وسفراء دول المجلس لعدن .. لافتين إلى أن لهذه الزيارة أهميتها وتمثل دعما إضافيا لحاضر الوطن واستقراره .

وأشاروا إلى أن "مجمل الأحزاب السياسية والإجماع الشعبي الذي تعبر عنه المسيرات المناهضة للعملية الانقلابية التي شهدتها البلاد في العاصمة صنعاء جميعها مع الشرعية الدستورية وتعتبر ما حدث في صنعاء انقلابا وتراجعا على الإجماع الوطني الذي جسده مخرجات الحوار الوطني المبنى على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".حضر الاجتماع محافظ محافظة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور

لقاء بنعمر
وفي لقاء منفصل، استقبل هادي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر . حيث ثمن الرئيس جهود المبعوث الدولي الحميدة التي يبذلها في إطار تنفيذ عملية التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية المزمنة واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة .

وحمل هادي المبعوث الاممي تحياته للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي يقف دوما مع المجتمع على إرساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن وتجنب انزلاقه في مألات يكون لها نتائج سلبية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي باعتبار امن اليمن من امن المنطقة والعالم .

وأكد الرئيس على ضرورة مواصلة الحوار في إطار الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني الذي اجمع عليها مختلف القوى والشعب اليمني .

من جانبه اثنى المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بنعمر على جهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ومدى صبره وتحمله في سبيل إخراج اليمن من أتون الصراعات والأزمات التي تشهدها .. مؤكدا موقف الأمم المتحدة الداعم للأخ الرئيس وشرعيته الدستورية .

وقال" إن هذا الاهتمام تجسد في عقد أكثر من اجتماع لمجلس الأمن الدولي خلال شهر واحد لمناقشة أوضاع اليمن وهو ما يعكس مدى اهتمام المجتمع الدولي باليمن وتجلى في البيان الأخير الصادر عن مجلس الأمن الذي أكد على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ودعا الحوثيين إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح وأعضاء حكومته وكل الأفراد الموضوعين تحت الإقامة الجبرية أو المعتقلين بشكل تعسفي وكذا الترحيب بنية الاخ الرئيس الانخراط بحسن نية في المفاوضات السياسية التي تجري برعاية الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة إلى جانب حث جميع الأطراف على تسريع هذه المفاوضات، ونقلها إلى مكان يحدده مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر .

زر الذهاب إلى الأعلى