[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الصماد يترأس أول وفد رسمي من الحوثيين إلى إيران والزيارة تستمر أياماً

توجه إلى طهران وفد من جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن برئاسة رئيس المجلس السياسي للجماعة، صالح الصماد في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وبالتزامن مع وصول أول طائرة إيرانية إلى مطار صنعاء.

وأوضح الصماد في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أن الوفد والذي يضم وفداً اقتصادياً، سيجري خلال الزيارة مباحثات مع المسئولين في الحكومة الإيرانية تستهدف بحث آفاق تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والسياسيةوغيرها من المجالات".

وقال: " إن هذه الزيارة تأتي في إطار ترجمة ماجاء في خطاب السيد عبد الملك الحوثي الذي تحدث عن إمكانية فتح أفاق جديدة للعلاقات مع الدول التي تحترم إرادة الشعب اليمني وسيادة آراضيه".

وأضاف:" العلاقات بين اليمن وإيران كانت أخوية وايجابية لكن إرتماء الحكومات السابقة في أحضان بعض الدول أدى إلى التأثير سلبا على العلاقات مع إيران".

واعتبر الصماد أن "عودة العلاقات بين البلدين الشقيقين أمر طبيعي ويصب في مصلحة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين". ويضم الوفد عدد من وكلاء الوزارات ومسؤولي الجهات الحكومية.

وتوجه الوفد بعد وصول أول طائرة إيرانية تابعة لشركة ماهن اير، تنفيذا للاتفاق المبرم بين هيئتي الطيران المدني في البلدين والذي أتاح للشركة الإيرانية تسيير رحلات جوية للعاصمة صنعاء بواقع 14 رحلة أسبوعيا.

زر الذهاب إلى الأعلى