[esi views ttl="1"]
arpo23

انتفاضة موظفي وكالة "سبأ" اليمنية

أعلنت اللجنة النقابية في وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، عن بدء فعاليات احتجاجية، نتيجة تردي أوضاع الموظفين، والاستخفاف بحقوقهم المشروعة والقانونية.

وقالت اللجنة، في بيان صحافي، إنها تتابع ب"أسف بالغ ما وصلت إليه الأوضاع في الوكالة؛ من تردٍ على المستوى المالي والإداري، والاستخفاف بأبسط الحقوق. ولا يخفى على الجميع أن العمل في الوكالة عمل مهني يختلف عن كل الجهات الأخرى، لأنه يستهلك من صحة وعمر الموظف بشكل يومي".

وقالت اللجنة "نزولاً على رغبة الزملاء، فإن اللجنة النقابية تدعو كافة العاملين في الوكالة إلى التعبير وبطرق سلمية مشروعة في كافة القوانين والأعراف الدولية، من خلال الاحتجاج المتدرج لنيل حقوقهم، يبدأ بتنظيم وقفات احتجاجية في باحة الوكالة، ابتداء من يوم غد الأربعاء، حتى الجمعة".

وأعلنت اللجنة عن بدء تعليق الشارات الحمراء، ابتداء من يوم السبت المقبل لمدة يومين، ثم البدء بالإضراب الجزئي، ابتداء من يوم الإثنين، وصولاً إلى الإضراب الشامل والمفتوح يوم الأربعاء من الأسبوع القادم، في حال لم تتم الاستجابة للمطالب الحقوقية والمشروعة.

ودعت النقابة إلى التصدي القانوني والسلمي لأي محاولة لقمع الاحتجاجات السلمية بأية وسيلة، أو منع الموظفين المظلومين من المطالبة بحقوقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى