[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الإصلاح يدعو لوقف الحرب وتضميد الجراح ويتجاهل ذكر هادي

أعلن التجمع اليمني للإصلاح إدانته لأعمال العنف والإرهاب والاحتراب الداخلي في اليمن ، داعياً إلى إيقاف الحرب وتجاوز آثارها المدمرة والحفاظ على مؤسسات الدولة وتضميد الجراح.

وأكد الإصلاح في بيان أن "الحوار هو السبيل الوحيد لوقف الانهيار والحفاظ على الدولة ومؤسساتها وتدعيم السلم الاجتماعي ووقف تداعيات الحرب وأثارها المدمرة والكارثية على كافة المستويات".

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البلاغ الصحفي:

عقدت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح اجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام المساعد الدكتور محمد سعيد السعدي يومنا هذا الأربعاء الموافق 25 من مارس 2015م ووقفت أمام المستجدات التي تمر بها البلاد.

ويجدد التجمع اليمني للإصلاح إدانته ورفضه لأعمال العنف والإرهاب والاحتراب الداخلي. ويدعو إلى إيقاف الحرب وتجاوز آثارها المدمرة على الشعب والوطن ومقدراته والحفاظ على مؤسسات الدولة وتضميد الجراح.

ويؤكد الإصلاح على أن اللحظة الراهنة تفرض على اليمنيين الجلوس على طاولة الحوار أكثر من أي وقت مضى، وان الحوار هو السبيل الوحيد لوقف الانهيار والحفاظ على الدولة ومؤسساتها وتدعيم السلم الاجتماعي ووقف تداعيات الحرب وأثارها المدمرة والكارثية على كافة المستويات.

ويدين الإصلاح استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين والاحتجاجات السلمية والاعتقالات والخطف وقمع الحريات العامة.

ويدعو الإصلاح إلى الاعتبار من دروس الماضي وان الاحتراب الداخلي لا يمنح طرفا نصرا ضد آخر لأنه بين أشقاء وأخوه "والمنتصر فيها مهزوم" وان الشعب هو الخاسر الوحيد فيها.

كما يدعو التجمع اليمني للإصلاح إلى نبذ خطاب الكراهية والتحريض ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين أبناء الشعب اليمني.

جنب الله شعبنا ويمننا كل سوء ومكروه.. وحفظ الله اليمن أرضا وشعبا وانسانا..

زر الذهاب إلى الأعلى