[esi views ttl="1"]
arpo23

الحوثيون يوظفون الإعلام الحكومي في معاركهم

استعانت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، التي تواصل تقدمها باتجاه مدينة عدن (جنوب البلاد)، بوسائل الإعلام الحكومية خلال حربها التي تشنها في أجزاء واسعة من البلاد.

ونشر تلفزيون "اليمن" الحكومي والصحف والمواقع الالكترونية الرسمية، أخباراً تتحدث عمّا سمّتها "انتصارات لمعارك الحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح في عدد من المناطق الجنوبية".

وسيطر الحوثيون، وهم جماعة دينية مسلحة، على مقاليد السلطة بعد اجتياح العاصمة صنعاء في الحادي والعشرين من سبتمبر/ أيلول الماضي، وتتحكم بسياستها التحريرية وتخاطب المواطنين باعتبارها السلطة العليا في الدولة. وتقدّمت الجماعة تجاه مدينة عدن، جنوب البلاد، اليوم.

وتشن الجماعة هجمات على مدن في جنوب وشرق البلاد، بهدف السيطرة عليها، وإسقاط الوحدات الحكومية والعسكرية التابعة لسلطة الرئيس هادي.

ونشر تلفزيون "اليمن" وخدمة "سبتمبر موبايل"، التابعة لوزارة الدفاع، خبراً عن إعلان مكافأة مالية قدرها عشرون مليون ريال لمن يلقي القبض على الرئيس عبد ربه منصور هادي.

كما بثّت أخباراً عن إلقاء القبض على وزير الدفاع في الحكومة المستقيلة، اللواء محمود الصبيحي، وقائد اللواء 119 التابع للجيش، فيصل رجب، الموالي للرئيس هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى