[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

إيران: الحرب على الحوثيين "فاشلة"

لا تزال ردود أفعال أركان النظام في إيران المنددة بالضربات الجوية التي يشنها الحلفاء العشرة بقيادة المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن في عملية "عاصفة الحزم" متواصلة، قائلين، إن نيران هذه الحرب ستأكل المنطقة بأكملها وستصل السعودية.

ونقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية عن نائب رئيس هيئة الأركان المسلحة الإيرانية الجنرال، مسعود جزائري، قوله بأن "الاعتداء على اليمن جاء بأوامر وجهتها أميركا ويقودها حلفاؤها في المنطقة"، مضيفاً، أن هذه الحرب مصيرها الفشل، فكل حرب بدأت بهذه الطريقة في المنطقة انتهت بفشل ذريع، حسب تعبيره.

وأضاف جزائري، أن الولايات المتحدة لا تدرك طبيعة المنطقة ولا طبيعة شعوبها، معتبراً أن المخططات الأميركية غير استراتيجية وغير محسوبة، قائلاً، إن "جبهة الشيطان" تحاول إخضاع الشعب اليمني الذي سيحقق في النهاية انتصاراً ساحقاً على هذه المؤامرات.

تصريحات عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، إسماعيل كوثري، لم تبتعد، أيضاً، عن تصريحات الجنرالات الإيرانيين، فقال، إن هذه الضربات تحاول تحقيق أهداف أميركية وصهيونية عبر السعودية والدول الموالية لها، داعيّاً كل دول المنطقة لاتخاذ "موقف منصف" ورفض التدخل السعودي في اليمن.

أما عضو مجلس الخبراء، أحمد خاتمي، والمعروف بمواقفه المتشددة، فقال لوكالة أنباء فارس: إن أميركا تسعى للوقوف في وجه ثورة إسلامية يمنية على غرار تلك التي قامت في إيران قبل أكثر من ثلاثة عقود، قائلاً: إن الثوريين في اليمن قادرون على مواجهة الاعتداء السعودي، حسب قوله.

وأضاف خاتمي، أن ما يجري في اليمن ثورة شعبية بكل المعاني، وإلا لما تدخلت السعودية وأميركا وحلفاؤهما في المنطقة كالأردن ومصر، معتبراً أن هؤلاء يقفون في وجه المطالب الشعبية الحقيقية اليمنية ويحاولون الترويج لصورة مغايرة عن الصورة الواقعية هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى