[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قائد المنطقة العسكرية الأولى يعلن تأييده شرعية هادي

أعلن قائد المنطقة العسكرية الأولى في محافظة حضرموت، جنوبي اليمن، اللواء عبد الرحمن الحليلي، اليوم الأحد، تأييده شرعية الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي.

وسبق للمتحدث باسم "عاصفة الحزم"، العميد أحمد عسيري، أن أكد أن عدداً من ألوية الجيش عادت لدعم "الشرعية"، ومنها اللواء 11 حرس حدود، واللواء 135 مشاة، داعياً بقية قادة الألوية والوحدات إلى إعلان دعمهم "الشرعية".

وتعد المنطقة العسكرية الأولى من أهم المناطق العسكرية اليمنية، وتنتشر في محافظة حضرموت ، ويقع مركز قيادتها في مدينة سيئون، وتتكون من 7 وحدات قتالية.

وتزامناً مع ذلك، قصفت قوات "عاصفة الحزم" مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي في محافظة الضالع، جنوبي اليمن، حسب سكان محليين.

وأوضح سكان أن "قوات تحالف عملية (عاصفة الحزم) شنت عدة غارات على مواقع عسكرية، يتحصن بها مسلحو الحوثي في منطقة مريس، في محافظة الضالع".

ومن بين هذه المواقع التي تم قصفها، مواقع السوداء والجرباء وعبود، حسب السكان، الذين أكدوا أن أعمدة الدخان تصاعدت من المكان، فيما تم سماع الانفجارات إلى مسافات بعيدة.

وعلى صعيد متصل، شهدت مدينة الضالع، مركز المحافظة، ومنطقة الجليلة في المحافظة، اشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي ومسلحي المقاومة الشعبية، أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، حسب سكان محليين.

وأفاد السكان أن الطرفين استخدما الأسلحة الرشاشة والقذائف في الاشتباكات التي لا تزال مستمرة بشكل متقطع، دون ذكر تفاصيل أو عدد دقيق للضحايا.

وتتكون غالبية "المقاومة الشعبية" من أهالي المحافظات الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق "اللجان الشعبية" الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى