[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البرلمان العربي يدعو الحوثيين للحوار ووقف العنف

دعا البرلمان العربي، في ختام جلسته الخامسة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، والذي عقد اليوم الأحد بجيبوتي، كلاً من حزب "المؤتمر الشعبي العام"، والحوثيين باليمن إلى الحوار ومواصلة عملية الانتقال السياسي في البلاد، وفق ما نصت عليه المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وطالب البرلمان جماعة الحوثيين بسحب قواتهم من جميع المناطق اليمنية وإعادة الأسلحة التي استولوا عليها والكفّ عن استخدام العنف ومهاجمة المحافظات اليمنية، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216 فوراً من دون قيد أو شرط.

وأكد البرلمان العربي تأييده لقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) ولما قامت وتقوم به قوات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية من أجل حماية الشرعية في اليمن ومبادرتها في إعلان عملية (إعادة الأمل) التي تسهم في إعادة الإعمار والاستقرار للشعب اليمني.

وناشد المنظمات العربية والدولية تقديم المساعدة للشعب اليمني، معرباً عن أمله في عمل جميع الأطراف اليمنية على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية إلى جميع المناطق والمدن اليمنية في الداخل وفي أماكن اللجوء في دول الجوار.

وفي الشأن العراقي، أكّد البرلمان العربي دعمه المطلق لما يخوضه العراق من حرب شرسة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، (داعش)، مشدداً على إدانته لما قام ويقوم به التنظيم من قتل وتهجير للمدنيين العراقيين، داعياً الدول والهيئات العربية والدولية إلى العمل على المحافظة على العراق ومحاربة "داعش" والحرص على استقرار العراق.

كذلك طالب بمساعدة العراق للتخفيف من معاناة النازحين والمهجرين وإعادة إعمار المناطق المتضررة، مثمناً ما قامت به الحكومة العراقية بتشكيل هيئة مستقلة بالإشراف على صندوق إعمار المناطق المحررة.

زر الذهاب إلى الأعلى