[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس مؤسسة الاتصالات اليمنية ينفي توقف خدمات الاتصالات والإنترنت

نفى رئيس مؤسسة الاتصالات اليمنية، صادق مصلح، اليوم الإثنين، الأنباء التي تحدثت عن توقف خدمات الاتصالات والإنترنت في اليمن، ابتداء من الساعة التاسعة صباح اليوم. وقال مصلح لـ"العربي الجديد": "حذرت الأسبوع الماضي من توقف الاتصالات والإنترنت نتيجة عدم توفر الوقود، وقد تم تزويدنا بكمية من الوقود تكفي لأيام أخرى".

واعتبر المسؤول اليمني أن استمرار خدمة الاتصالات والانترنت في اليمن مرهون بتوفير الوقود اللازم لمحطات وأبراج الاتصالات. وكان مصلح حذر، الأسبوع الماضي، من انقطاع خدمة الاتصالات الدولية والمحلية (الثابت والمحمول) والإنترنت التي ستتوقف خلال الأيام القليلة القادمة بسبب عدم توفر الوقود المخصص للمؤسسة.

وقال مصلح في تصريح لـ"العربي الجديد": "ستتوقف خدمة الاتصالات والإنترنت خلال أيام، لا أستطيع أن أحدد عدد الأيام المتبقية قبل أن تتوقف الخدمات، لكنني أؤكد أن مخزون المؤسسة من الوقود قد استنفد وقد أرسلنا مناشدات إلى الجهات المعنية لتزويدنا بمخصصاتنا من المازوت ولكن لا فائدة".

وأوضح مصلح أنه "لا توجد حلول سوى عودة الكهرباء أو الحصول على الكمية المطلوبة لتشغيل محطات توليد القدرة الكهربائية في مراكز المؤسسة وفروعها وشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) وشركة يمن موبايل، التي تتجاوز 35 ألف لتر يومياً في حالة الانقطاع الكلي للتيار الكهربائي".

وأشار إلى أن شركات الهاتف المحمول العاملة في اليمن، تعاني من نفس الوضع الصعب، حيث أدى خروج عدد كبير من المحطات الخلوية للهاتف المحمول عن الخدمة بسبب نقص الديزل إلى ضعف وانعدام التغطية في كثير من المناطق، وتقدر نسبة تأثر التغطية بـ30% حتى الآن، لافتاً إلى أن الوضع سيزداد تفاقماً إذا استمرت الأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى