[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

أسعار النفط تقفز فوق 67 دولاراً للبرميل

واصلت أسعار النفط للعقود الآجلة الصعود في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر زيادة ليوم واحد في أسبوع، مدعومة بتوقعات بهبوط في مخزونات الخام في أميركا، لثاني أسبوع على التوالي مع تباطؤ الإنتاج.

واقتربت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي من أعلى مستوياتها منذ بداية العام، بعد أن أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي هبوطاً أكبر من المتوقع في مخزونات الخام والمنتجات النفطية، الأسبوع الماضي.

وأثارت أشهر من الأسعار المنخفضة تخفيضات في إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، ورفعت الطلب العالمي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن محللين في بنك "مورجان ستانلي"، أن تراجع أسعار النفط يظهر بالفعل علامات على تحفيز الطلب، خصوصاً في وقود وسائل المواصلات.

وزادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2015 إلى 1.8 مليون برميل يومياً، من تقدير سابق بلغ 1.7 مليون برميل يومياً.

وصعد سعر خام القياس الدولي مزيج برنت للعقود تسليم يونيو/حزيران 44 سنتاً أو ما يعادل 0.66% إلى 67.30 دولاراً للبرميل، بينما ارتفعت عقود خام القياس الأميركي 59 سنتاً أو 0.97% الي 61.34 دولاراً للبرميل.

وسجّلت عقود الخام الأميركي مكاسب بلغت 2.5% وعقود برنت 3% أمس الثلاثاء، مدعومة بتراجع الدولار والتوترات السياسية في الشرق الأوسط.

وكانت السعودية، قد أعلنت أمس الثلاثاء، أنها ضخت 10.308 ملايين برميل من النفط، يوميّاً، في أبريل/نيسان الماضي مقتربة من مستويات قياسية، منعت في حد ذاتها تقليص تخمة المعروض، وبحسب محللين فإنها قد تقود إلى هبوط الأسعار في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى